البيئة والصندوق الاجتماعى يوقعان بروتوكول تعاون لدعم جامعى المخلفات الزراعية

الأربعاء، 24 يونيو 2015 11:00 ص
البيئة والصندوق الاجتماعى يوقعان بروتوكول تعاون لدعم جامعى المخلفات الزراعية الدكتور خالد فهمى - وزير البيئة
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يوقع اليوم الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، بروتوكول تعاون مع الصندوق الاجتماعى، وذلك بمجلس الوزراء لدعم متعهدى القمامة الشباب، لتوفير آلية تمويل ميسرة للشباب الصغار الذين يريدون أن يعملوا فى مجال جمع المخلفات الزراعية وسيتم تنفيذه فى عدة محافظات.

وأوضح وزير البيئة، فى تصريحات صحفية، أن هذا المشروع يأتى متوازيًا مع المشروع القومى لإدارة المخلفات الزراعية الذى سيقوم أيضًا بتوفير فرص عمل للشباب فى جميع محافظات مصر الصعيد والوجه البحرى وسيوة والوادى الجديد، ولكن التركيز فى البداية على محافظات الشرقية والغربية والدقهلية والقليوبية.

وأشارفهمى، إلى أن تلك الخطة تأتى لتحفيز صغار جامعى المخلفات الزراعية على العمل فى تلك التجارة وتحسين كفاءتهم. وأكد الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، أن هناك أزمة طاقة وسيتم استخدام كل المخلفات الزراعية الناتجة عن الزراعات مثل الذرة والأرز والطماطم، وتم عمل دراسة فنية مالية واقتصادية حول استغلال المخلفات الزراعية وتم التجريب فى موسم قش الأرز العام الماضى، وتبين أنه من الممكن القضاء على أزمة السحابة السوداء من خلال 1460 وحدة توزع على الشباب، مشيرًا إلى أن ذلك سيؤدى إلى توفير الطاقة والمازوت.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة