ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة يطل من جديد فى أول أسبوع لـ"رمضان".. سعر كيلو الليمون يقفز إلى 30 جنيها والمشمش 12 جنيها.. و"التموين" تضخ 2600 طن من السلع الغذائية فى المجمعات الاستهلاكية

الأربعاء، 24 يونيو 2015 07:33 ص
ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة يطل من جديد فى أول أسبوع لـ"رمضان".. سعر كيلو الليمون يقفز إلى 30 جنيها والمشمش 12 جنيها.. و"التموين" تضخ 2600 طن من السلع الغذائية فى المجمعات الاستهلاكية خضر وفاكهة - أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى تشهد فيه الأسواق حاليا عودة ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة مع أول أسبوع فى شهر رمضان حتى وصل سعر كيلو الليمون إلى 30 جنيها، وسعر كيلو المشمش 12 جنيها والمانجو يتراوح ما بين 10 و14 جنيها والعنب ما بين 4 و7 جنيهات، تواصل الحكومة ممثلة فى وزارة التموين والتجارة الداخلية ضخ منتجات الخضراوات والفاكهة فى المجمعات الاستهلاكية بأسعار منخفضة لمواجهة جشع التجار والتغلب على ارتفاع الأسعار.

ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة للمرة الثانية


فيما شهدت مناطق فيصل والهرم والجيزة، ارتفاعا فى أسعار منتجات الفاكهة والخضراوات مرة أخرى بعد انخفاض الأسعار عقب موجة الغلاء السابقة، حيث بلغ سعر كيلو الليمون 30 جنيها ويبلغ سعر كيلو التفاح من 6 إلى 9 جنيهات والمانجو من 10 إلى 14 جنيهات والخوخ من 6 جنيهات إلى 8 جنيهات وكيلو الموز بمبلغ 10 جنيهات والبرقوق 9 جنيهات وكيلو العنب يتراوح سعره ما بين 5 جنيهات إلى 7 جنيهات فى حين بلغ سعر كيلو الكنتالوب بـ2 جنيه.

وزير التموين: ضخ 2600 طن خضراوات وفاكهة


وقال الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه يتم حاليًا استمرار ضخ منتجات الخضراوات والفاكهة بفروع المجمعات الاستهلاكية، حيث تم ضخ ما يقرب من 2600 طن وحتى الآن منذ الإعلان عن تخفيض منتجات الخضراوات والفاكهة 25% فى المجمعات الاستهلاكية، إضافة إلى تخصيص سيارات متنقلة ومحملة بالخضراوات، لبيعها للمواطنين فى الأماكن العامة بأسعار تقل عن مثيلتها فى الأسواق الأخرى.

وأضاف وزير التموين، أن أسعار الخضراوات شهدت انخفاضًا كبيرًا بكل فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتى الجملة ومنافذ شركات القابضة للصناعات الغذائية، بهدف التيسير على المواطنين وتوفير كل احتياجاتهم من السلع بأسعار مخفضة، لافتاً إلى أنه يتم حاليًا طرح كل السلع الغذائية فى فروع المنافذ الاستهلاكية بأسعار تناسب محدودى الدخل، ومنها لحوم طازجة مشفّاة بسعر 40 جنيهاً للكيلو، ولحوم ضأن بسعر 45 جنيهًا، وفراخ مجمدة برازيلية بسعر 15 جنيهًا، وسعر كيلو السكر 4.75 قرشًا، وكيلو الأرز 4 جنيهات. وأوضح الوزير أن الأسعار فى المجمعات الاستهلاكية تتضمن كيلو السكر بسعر 4 جنيهات و75 قرشًا، وكيلو الأرز الفاخر 4 جنيهات، ولتر الزيت الخليط 9 جنيهات، ولتر الزيت القلى 9 جنيهات، وزيت سولو 10 جنيهات، ولتر زيت عباد 12 جنيهًا و75 قرشًا، ولتر زيت كريستال 15 جنيهًا و25 قرشًا، ولتر الألبان المعبأة بسعر 7 جنيهات و70 قرشًا، وطبق البيض 21 جنيهًا. وزير التموين يكلف حماية المستهلك بمتابعة الأسواق.

تكليف حماية المستهلك بمتابعة الأسواق


وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه أصدر تكليفات لكل من جهاز حماية المستهلك وقطاع الرقابة بوزارة التموين، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث التموين بتكثيف الحملات على الأسواق، للتأكد من توافر السلع ومتابعة الأسعار أول بأول مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أى شخص يحاول التلاعب فى جودة المنتجات أو احتكار أى سلعة.

شراء المنتجات من المجمعات ومنافذ القوات المسلحة


فيما طالب اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز "حماية المستهلك"، المواطنين بشراء السلع ومنتجات الخضراوات والفاكهة من المجمعات الاستهلاكية بأسعار منخفضة تصل إلى 25% وكذلك من منافذ القوات المسلحة والسيارات المتنقلة التابعة لها إضافة منافذ وزارة الزراعة.

ودعا رئيس جهاز حماية المستهلك المواطنين إلى معاونة الجهاز فى ضبط الأسواق من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق، لافتا إلى سهولة إرسال الشكاوى إلى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التى أتاحها سواء عن طريق الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية، حيث أعد الجهاز استمارة مجانية فى هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الإلكترونى لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة