القوات الأفغانية تسترد منطقة قرب مدينة قندوز من أيدى طالبان

الثلاثاء، 23 يونيو 2015 02:05 م
القوات الأفغانية تسترد منطقة قرب مدينة قندوز من أيدى طالبان قوات أفغانية ـ صورة أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعادت قوات الحكومة الأفغانية السيطرة على حى رئيسى قرب مدينة قندوز فى شمال البلاد اليوم الثلاثاء، بعد أن هدد مقاتلو طالبان بالسيطرة على عاصمة إقليمية لأول مرة منذ الإطاحة بهم من السلطة عام 2001.

وذكرت قناة "سكاى نيوز" الإخبارية أن القوات استعادت الحى اليوم رغم مؤشرات على أن طالبان تصعد من هجومها فى حرب أوسع بعد ستة أشهر من انسحاب معظم القوات الأجنبية من البلاد.

وشن مهاجم بسيارة ملغومة وستة مسلحين من حركة طالبان هجوما على البرلمان الأفغانى فى كابول أمس الاثنين مما أسفر عن مقتل مدنى وإصابة 30 آخرين.

وأدى العنف فى كابول وقندوز إلى الشمال وفى أماكن أخرى إلى زيادة الضغط على قوات الأمن الأفغانية أكثر من أى وقت مضى منذ انسحاب القوات القتالية التابعة لحلف شمال الأطلسى من البلاد ويبدو أنه ليس هناك طريقة سهلة للخروج من الأزمة.

وقال قائد الشرطة الإقليمية عبد الصبور نصرتى إن قوات الجيش والشرطة الأفغانية طردت طالبان على خط المواجهة خارج مدينة قندوز فى الشمال من حى تشاردارا الذى سيطر عليه مسلحون قبل يومين.

وأضاف: "وصلت تعزيزات جديدة فى قندور من الأقاليم الشمالية، وأوقعوا خسائر فادحة فى صفوف المسلحين وصدوهم عن حى تشاردارا، والآن ندفعهم للتقهقر والمعركة مستمرة".

يشار إلى أن حركة "طالبان" أعلنت عن شن هجوم واسع النطاق فى نهاية أبريل الماضى، فيما تشير السلطات المحلية إلى أن مسلحين من تنظيم "داعش" الإرهابى يحاربون إلى جانب "طالبان" فى ولاية قندوز.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة