أكرم القصاص - علا الشافعي

خطوات لحملة تبرعات خيرية ناجحة

6 خطوات لحملة تبرعات خيرية ناجحة فى رمضان .. على رأسها اختيار فريق عمل مهتم بالعمل التطوعى

الثلاثاء، 23 يونيو 2015 05:37 م
6 خطوات لحملة تبرعات خيرية ناجحة فى رمضان .. على رأسها اختيار فريق عمل مهتم بالعمل التطوعى خطوات لحملة تبرعات خيرية ناجحة
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهر رمضان من أكثر الشهور، التى تكثر بها التبرعات والأعمال الخيرية وعملية جمع التبرعات المادية أو العينيه لأى مؤسسة خيرية ليس بالأمر السهل، كما يتصور البعض، فهو يحتاج إلى التخطيط الجيد والتنسيق السليم وتحديد الوقت والطاقة المطلوبة.. لتحقق الغاية المرجوة منها بأعلى النسب المتوقعة والمأمولة.

ويقدم الـ" اليوم السابع " مجموعة من الخطوات، التى تساعدك فى تنظيم خطوات ومراحل حملة تبرعات خيرية ناجحة فى شهر رمضان.

1-اختيار فريق عمل مهتم بالعمل التطوعى


قبل تبدأ فى تخطيط أى خطوة لجمع التبرعات، تحتاج إلى اختيار الفريق المناسب وصول إلى الأشخاص الذين تعرفهم، ويكون لديهم اهتمام بالعمل التطوعى، ومزيد من الوقت للمساعدة فى جمع التبرعات بنجاح، كما يجب عليك أيضا محاولة العثور على شخص لديه خبرة في جمع التبرعات بحيث يملك الأدوات والموارد المناسبة التي ستحتاج إليها.

1-اختيار فريق عمل مهتم بالعمل التطوعى - اليوم السابع -6 -2015
1-اختيار فريق عمل مهتم بالعمل التطوعى


2-تحديد المسئوليات للجميع
وبمجرد الانتهاء من تحديد فريق العمل الذى بالتأكيد استغرق الكثير من الوقت و العمل ، تأكد من تعيين المسؤوليات للجميع،و تحديدها بالتساوى وبشكل عادل وتعتبر من أهم الخطوات فى أى عمل جماعى، حتى يسهل عليك محاسبة من يخطئ و يهمل فى مكانة.

2-تحديد المسئوليات للجميع  -اليوم السابع -6 -2015
2-تحديد المسئوليات للجميع


3-اختيار الطريقة المناسبة لجمع التبرعات


بعد اختيار فريق العمل المناسب، من المهم أن تختار طريقة جمع التبرعات، وهناك العديد من الخيارات المختلفة، يمكنك استضافة مجموعة من رجال الأعمال والمشاهير فى حفل خيرى كبير وتحديد قيمة مالية للتبرع تكون بمثابة رسوم للدخول أو للحضور، مع توفير الطعام والشراب ووسائل الترفيه فى المقابل، كما يمكنك أيضا اختيار بيع شىء رمزى مثل المجلات أو قطع من الحلوى أو الورود مقابل مبالغ مالية، ومن الممكن أيضاً جمع التبرعات عبر الإنترنت، وفور الانتهاء من تحديد الطريقة المناسبة، ينبغى مناقشة الخيارات مع فريقك، وتحديد أفضل خيار لهدفك، وتحديد من لديه القدرة على تقديم أفضل عائد ممكن.

3-اختيار الطريقة المناسبة لجمع التبرعات- اليوم السابع -6 -2015
3-اختيار الطريقة المناسبة لجمع التبرعات


4-الجمهور المستهدف


أنت تحتاج أيضا إلى تحديد الجمهور المستهدف من جمع التبرعات. على سبيل المثال، إذا كنت تحاول جمع أموال للأطفال يجب أن يشارك مجموعة من الأطفال وأولياء الأمور في جمع التبرعات، كما يجب التأكد من أنك تعرف من هو جمهورك أو من تود مخاطبته للحصول على أفضل النتائج.

 4-الجمهور المستهدف -اليوم السابع -6 -2015
4-الجمهور المستهدف


5- استخدام "زي رسمي" و شعار لفريق العمل


استخدام "زي رسمي" لفريق العمل، مع وضع العلامة المميزة أو شعار الفريق مما يساهم فى انتشاره و معرفته بشكل أوسع مع منحه بعض البنود و النصائح التى تساعده فى جني الأرباح و فى جهود جمع الأموال، و كيفية التسويق للقضية.

5- استخدام
5- استخدام "زى رسمى" و شعار لفريق العمل


6- استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية فى الحملة


تأكد من أنك تستخدم كل نوع ممكن من طرق التسويق المتاحة سواء من خلال الاستعانة بوسائل الإعلام الاجتماعية لتحقيق نتائج أو بتوزيع منشورات والملصقات، أو من خلال ارتداء تي شيرت لنشر الكلمة أو شعار الحملة،وإنشاء موقع على شبكة الإنترنت، وكلما كان هناك تفعيل لنشر كلمة الحملة فى جمع التبرعات، كانت النتائج أكثر نجاحا وايجابية.

  6- استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية فى الحملة   -اليوم السابع -6 -2015
6- استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية فى الحملة

















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة