يحيى الفخرانى يفتتح "ليلة من ألف ليلة" فى الليلة العاشرة من شهر رمضان

الإثنين، 22 يونيو 2015 01:52 م
يحيى الفخرانى يفتتح "ليلة من ألف ليلة" فى الليلة العاشرة من شهر رمضان يحيى الفخرانى
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح النجم الكبير يحيى الفخرانى العرض المسرحى الذى يقوم ببطولته (ليلة من ألف ليلة) فى الليلة العاشرة من شهر رمضان على خشبة المسرح القومى.

وبهذا التواجد يعوض النجم الكبير غيابه الرمضانى عن الدراما التليفزيونية التى اعتاد الجمهور العربى أن يشاهده فيها ويجرى حاليا النجم الكبير بروفات مسرحيته مع المخرج محسن حلمى يوميا وتعد المسرحية عودة للنجم الكبير يحيى الفخرانى، بعد غياب لأكثر من عشر سنوات بعد تقديمه لمسرحية «الملك لير».

افتتاح المسرحية فى رمضان يأتى كنوع من التقليد الجديد لعودة الجمهور للمسرح فى الشهر الكريم لأن المسرحية بها أجواء تعيدنا لجو ألف ليلة وليلة، ولكن بشكل عصرى، والمخرج محسن حلمى سيقدم رؤية جديدة ومختلفة للنص تحمل الروح الكوميدية بشكل غنائى استعراضى.

مسرحية «ليلة من ألف ليلة» من تأليف الشاعر الراحل بيرم التونسى وإخراج محسن حلمى، وتشارك فى بطولتها الفنانة سلمى غريب، وهبة مجدى، ولطفى لبيب، ضياء عبد الخالق، والمطرب محمد محسن، ويشارك فى وضع الموسيقى والألحان المايسترو يحيى الموجى.

يذكر أن أوبريت «ليلة من ألف ليلة» كان قد قدم فى الإذاعة المصرية وأخرجه يوسف الحطاب من قبل، وقام ببطولته فؤاد شفيق، وشفيق نور الدين، وحسن البارودى ومحمد السبع، وشارك فى الغناء شهر زاد وكارم محمود وسيد إسماعيل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة