صحفى بريطانى: كاميرون هدد بإغلاق "البى بى سى"

الأحد، 21 يونيو 2015 04:45 م
صحفى بريطانى: كاميرون هدد بإغلاق "البى بى سى" ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطانى
لندن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هدد رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، بإغلاق هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى"، طبقا لأحد كبار الصحفيين فى المؤسسة الإعلامية الشهيرة.

وقال المحرر السياسى فى الشبكة البريطانية، نيك روبنسون، إن كاميرون أطلق هذه التهديدات للصحفيين من على ظهر حافلة الدعاية الانتخابية لحزب المحافظين قبل الانتخابات العامة.

وقال روبنسون انه غير متأكد ما إذا كان رئيس الوزراء يمزح أو يتحدث بجدية، مؤكدا أن العاملين فى البى بى سى اعتبروها أنها نوع آخر من الضغط الواقع عليهم.

وقال روبنسون لصحفية "الجارديان" البريطانية إنه بينما كان على ظهر الحافلة، وصف كاميرون تحقيق صحفى للبى بى سى على أنه "هراء" قبل أن يضيف "سأغلقها بعد الانتخابات".

وأضاف "ما يهم حقا هو تأثيره على الآخرين. بعض الناس فى الحافلة اعتبروها مزحة لكنهم عموما لم يعملوا فى هيئة الاذاعة البريطانية. العاملون فى البى بى سى نظروا اليها على أنها نوع آخر من الضغط عليهم".

يذكر أن شخصيات كبيرة فى حزب المحافظين اتهموا "البى بى سي" بأنهم متحيزين "لليسار" فى تغطيتها للانتخابات العامة، وفى أعقاب الانتخابات العامة فى مايو، التى فاز بها حزب المحافظين، تم تعيين "جون ويتينجديل" وزيرا للثقافة ومسؤولا عن اعادة التفاوض بشأن الميثاق الملكى للشبكة البريطانية، الذى يشكل دستور الشبكة وينتهى بحلول نهاية 2016.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة