بائعو "أحمد حلمى" يقدمون 5 مطالب لمحافظ القاهرة أبرزها فتح أبواب للسوق قرب نفق شبرا.. ويهددون بالعودة إلى رمسيس بسبب قلة الزبائن.. والمحافظة: ندرس فتح منفذ إضافى..وتعليق لافتات دعائية بالميادين

السبت، 20 يونيو 2015 10:20 م
بائعو "أحمد حلمى" يقدمون 5 مطالب لمحافظ القاهرة أبرزها فتح أبواب للسوق قرب نفق شبرا.. ويهددون بالعودة إلى رمسيس بسبب قلة الزبائن.. والمحافظة: ندرس فتح منفذ إضافى..وتعليق لافتات دعائية بالميادين أرشيفية
كتب - ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اشتعلت الأجواء بين الباعة الجائلين المتواجدين بمنطقة أحمد حلمى، الذين تم نقلهم من ميدان رمسيس، وبين محافظة القاهرة مع حلول شهر رمضان الكريم، فعلى الرغم من نقلهم بطريقة منظمة إلى أماكن مخصصة للبيع والشراء بتخصيص "باكية" لكل بائع وفقاً لما أكد مسئولو المحافظة، إلا أن البائعين لم يجدوا فى ذلك السوق نصف المكاسب، التى كانوا يحققونها خلال عملهم بأحد أكبر ميادين العاصمة.

الباعة الجائلون يتقدمون بـ 5 مطالب محافظ القاهرة



وقال علاء خيرى، رئيس نقابة الباعة الجائلين، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إنه تقدم بالنيابة عن باقى الباعة إلى محافظة القاهرة بخمسة مطالب أساسية حتى يتم تسهيل البيع والشراء بالسوق الجديد، أولها السماح بتقفيل الباكيات بشكل مناسب على نفقة الباعة كى يصبح شكلها مناسب بالنسبة للزبائن.


حفلة دعائية واعتراف قانونى من الدولة أهم المطالب


وقال رئيس نقابة الباعة الجائلين: إن المطلب الثانى هو عمل حملة دعاية مناسبة فى التليفزيون ومختلف وسائل الإعلام للتعريف بمكان ومنتجات السوق الجديد، مثل الدعاية التى حصل عليها سوق الترجمان بإحياء حفل كبير يحضره المحافظ وكبار المسئولين ووسائل الإعلام.

وتمثل المطلب الثالث - وفقل لرئيس النقابة - فى الاعتراف الرسمى من الدولة بالباعة الجائلين، والمتمثل فى دفع إيجارات يتم تحديها من قبل محافظة القاهرة للأماكن، التى يتواجد بها كل بائع حتى يكون لهم صفة قانونية ويحصلون على كامل حقوقهم بعد تخصيص أماكن لهم.

وأشار رئيس نقابة الباعة الجائلين، إلى أن المطالب الرابع تمثل فى نقل المواقف العشوائية المتواجدة بميدان رمسيس "أحمد حلمى - عبود" إلى موقف أحمد حلمى بدلاً من ميدان الرمسيس لحل أزمة المرور بالميدان وضمان تواجد الزبائن داخل السوق بشكل مستمر دون انقطاع ومن ثم خدمة جميع الأطراف، أما المطلب الأخير، فكان فتح منافذ دخول للسوق من ناحية نفق شبرا، والأماكن المحيطة لضمان دخول الركاب من أكثر من منفذ، بدلاً من المنفذ الوحيد الموجود ناحية الباب الخلفى للسكة الحديد.

تهديد بالعودة إلى ميدان رمسيس بسبب قلة الزبائن



وقال علاء خيرى: هذه الطلبات قدمناها منذ نحو أسبوع، وحصلنا على وعد من مسئولى المحافظة برد الدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة عليها وحتى الآن لم نحصل على رد، مشيراً إلى أنه كان هناك اتجاه من بعض الباعة بالسوق إلى الرجوع إلى أماكنهم من جديد للحصول على قوت يومهم بدلاً من حالة الركود التى يشهدها السوق، ولكن تم التفاهم معهم واحتواء الموقف.

محافظة القاهرة تدرس فتح منفذ جديد لسوق أحمد حلمى


من جانبه أكد اللواء أحمد ضيف، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية،بأنهم قدموا كافة التسهيلات للبائعين بسوق أحمد حلمى الجديد، و نسعى دائما إلى تقديم الجديد لهم لتوفير سبل الراحة ومناخ آمن لممارسة البيع والشراء، مشيراً إلى أن مكتبه مفتوح طوال الأسبوع لمقابلتهم والاستماع لمطالبهم ومقترحاتهم.

وأضاف نائب محافظ القاهر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، بأن المحافظة تدرس فتح منفذ أخر من ناحية السكة الحديد حتى تحدث زيادة الحركة المطلوبة داخل السوق الجديد، موضحاً أنه من الصعب فتح منافذ وأبواب من ناحية الشارع الخارجى ونفق شبرا، لأنه فى حالة حدوث ذلك ستكون هناك فرصة لبعض الباعة للتسرب خارج السوق والوقوف خارجه من ناحية الشارع ونعود مرة أخرى إلى إشغال الطريق.

تعليق لافتات دعائية للسوق بالميداين العامة


ورحب ضيف بمقترح الداعية الإعلانية للسوق الجديد واعتبرها فكرة سديدة، ولكنها تحتاج إلى طرق معينة فى التنفيذ، فسوق أحمد حلمى يختلف كلياً عن سوق الترجمان "المؤقت"، باعتبار أن سوق أحمد حلمى معروف مكانه منذ فترة كما أن محدودى الدخل من الراغبين فى شراء منتجات الباعة الجائلين المتواجدين برمسيس أصبحوا يتوجهون بشكل تلقائى إليه، ومن ثم فإنه يمكن وضع لافتات إرشادية بالميادين العامة والمحطات لتعريف الناس بمكان السوق.

وعلق نائب المحافظ على عودة بعض الباعة الجائلين إلى الشارع، :الدولة لم ولن تتهاون فى تطبيق القانون على كل من يتعدى على أرض وممتلكات الدولة ومن ثم فإن فكرة عودة بائع واحد إلى مكانه القديم بميدان رمسيس يعرضه للمسآلة القانونية ويضعه تحت طائلة القانون، مشيراً إلى أنه يرحب بممثليهم فى أى وقت بمكتبه الخاص وفتح باب النقاش للوصول إلى حل وسط يرضى الجميع.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة