منظمة فلسطينية غير حكومية تنفى صلتها بحماس وتهدد إسرائيل بدعوى قضائية

الثلاثاء، 02 يونيو 2015 10:02 م
منظمة فلسطينية غير حكومية تنفى صلتها بحماس وتهدد إسرائيل بدعوى قضائية حركة حماس
الأمم المتحدة (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هدد مركز العودة الفلسطينى ومقره بريطانيا اليوم الثلاثاء بعثة إسرائيل لدى الأمم المتحدة بتحرك قانونى بعد أن اتهمت إسرائيل المنظمة بأنها على صلة بحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وهى مزاعم تقول المنظمة إنه لا أساس لها من الصحة.

وجاءت الاتهامات الإسرائيلية بعد أن صوتت لجنة للأمم المتحدة تشرف على المنظمات غير الحكومية على اعتماد المنظمة التى قالت بعثة إسرائيل إنها ليست مرتبطة بحماس فحسب بل وتروج "لدعاية مناهضة لإسرائيل فى أوروبا."

وقال المركز فى بيان وزع على لجنة المنظمات غير الحكومية التابعة للأمم المتحدة "نعلن أن مركز العودة الفلسطينى يدرس تحركا قانونيا ضد الوفد الإسرائيلى لدى الأمم المتحدة."

وأضاف البيان "نحملهم أيضا مسؤولية سلامة وأمن أعضائنا فى جميع أنحاء العالم. مثل هذه المزاعم والتشويه حيث نوصف بأننا إرهابيون ومرتبطون بحماس هى أمر خطير ولا أساس له من الصحة وسيكون له تداعيات سلبية على عملنا وأعضائنا."

ولم يقدم البيان تفاصيل بشأن نوع التحرك القانونى الذى قد تتخذه المنظمة ضد البعثة الإسرائيلية.

ولم تعقب البعثة الإسرائيلية على الفور على تهديد المنظمة. وقالت البعثة أمس الاثنين أن إسرائيل حظرت المنظمة فى 2010 بسبب صلاتها بحماس ووصفتها بأنها "جناح تنظيمى وتنسيقى لحماس فى أوروبا" وإن من بين أعضائها مسؤولين كبار من حماس.

وتعمل المنظمة ككيان قانونى فى بريطانيا ولم تعقب البعثة البريطانية لدى الأمم المتحدة على تصويت أمس فى لجنة المنظمات غير الحكومية التابعة للأمم المتحدة.

وتصنف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى حماس التى تحكم قطاع غزة بأنها منظمة إرهابية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة