المحكمة تستمع لشهادة خبير الأدلة الجنائية فى محاكمة "كتائب أنصار الشريعة"

الثلاثاء، 02 يونيو 2015 03:22 م
المحكمة تستمع لشهادة خبير الأدلة الجنائية فى محاكمة "كتائب أنصار الشريعة" متهمو "أنصار الشريعة" - أرشيفية
كتب محمد العالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمعت محكمة جنايات القاهرة اليوم خلال جلسة فض أحراز محاكمة 23 عضوًا بكتائب "أنصار الشريعة"، منهم 18 محبوسًا و6 هاربين، جميعهم ينتمون إلى جماعات تكفيرية وجهادية، ومتهمون بقتل ضابط و11 فرد شرطة مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فى قتل 9 آخرين، وحيازة أسلحة ومفرقعات وقنابل، إلى شهادة خبير الأدلة الجنائية التابع لوزارة الداخلية، وذلك للتعرف على إجراءات تحريزه الأسلحة والمضبوطات التى وجدت مع المتهمين بالقضية، وكان أغلبها طلقات نارية وأسلحة بالإضافة إلى معاينته لبعض الأسلحة التى طلب دفاع المتهمين انتدابه للتأكد من سلامتها.

وناظرت المحكمة سلاحا لم تتمكن من تفكيكه خلال الجلسة الماضية التى طلب فيها دفاع المتهمين الاطلاع على جميع الأحراز ومعاينتها، وذلك فى وجود خبير الأدلة الجنائية، كما تم عرض سلاح آخر عليه لم يتمكن الدفاع من قراءة بعض العبارات المكتوبة عليه.

تعقد الجلسة أمام الدائرة 11 بمحكمة جنايات القاهرة، المختصة بنظر قضايا الإرهاب، بمعهد أمناء الشرطة فى طرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، وعضوية كل من المستشارين عماد عطية وأبو النصر عثمان وسكرتارية حمدى الشناوى.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن أن أعضاء تنظيم "كتائب أنصار الشريعة" اعتنقوا أفكارًا متطرفة مارسوا بها تكفير مؤسسات الدولة، ومواجهتها لتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة واستباحة دماء المسيحيين واستحلال أموالهم واستهداف المنشآت العامة وإحداث الفوضى فى المجتمع.

وأضافت التحقيقات أن التنظيم بدأ أعماله الإرهابية بعد فض اعتصامى رابعة والنهضة، ووضع برنامجا لتنفيذ عمليات إرهابية، وتمكن من استقطاب 22 شخصًا لتجنيدهم بالكتائب، وبث فى رؤوسهم الأفكار التكفيرية المتطرفة وعقد لهم لقاءات تنظيمية عبر الإنترنت تجنبًا للرصد الأمنى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة