6 طرق مختلفة تسرع أداء جهاز الحاسب الآلى.. استخدم برامج تنظيف وابتعد عن المؤثرات البصرية ولمكافحة الفيروسات عليك استخدام برنامج مايكروسوفت المجانى.. وإذا كنت كثير المهام زود الجهاز بـ RAM

الجمعة، 19 يونيو 2015 05:30 م
6 طرق مختلفة تسرع أداء جهاز الحاسب الآلى.. استخدم برامج تنظيف وابتعد عن المؤثرات البصرية ولمكافحة الفيروسات عليك استخدام برنامج مايكروسوفت المجانى.. وإذا كنت كثير المهام زود الجهاز بـ RAM إذا كنت كثير المهام زود الجهاز بـ RAM
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع مرور الوقت تصاب أجهزة الكمبيوتر بالبطء وكأنها أصيبت بالشيخوخة المبكرة، خبراء التكنولوجيا أكدوا أن هذا البطء يعتمد على نوعية الاستخدام الذى تؤثر على الأداء العام، ولا يكون فى الغالب بسبب الأجهزة ونوعها، وهناك بعض النصائح والحيل التى إذا قمت باتباعها ستزيد من سرعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتعيده لفترة الشباب مرة أخرى، وهى حيل غير مكلفة وبسيطة يمكن القيام بها بنفسك أو الاستعانة بأحد المتخصصين ورصد أهمها موقع tech republic الأمريكى المتخصص فى عالم التكنولوجيا.

استخدم برامج لتنظيف الجهاز باستمرار


هناك برامج من شأنها أن تساعدك فى العثور وحذف الملفات المؤقتة المخبئة فى جهازك والتى تؤثر على أدائه بشكل كبير وسرعته ومن أهم هذه البرامج هو CCleaner ويمكنك تحميله من هنا.

	تنظيف الجهاز  -اليوم السابع -6 -2015
تنظيف الجهاز


- إزالة التأثيرات البصرية والرسوم المتحركة
إذا كنت تستخدم موثرات بصرية ورسوم متحركة على جهازك ولا تحتاج إليها فى أمر هام عليك إزالتها لأنها تقوم بتقليل سرعة جهازك بشكل كبير وللقيام بذلك قم بالضغط على زر الفأرة الأيمن واختر Personalize وبعدها Window Color وقم بعمل عدم تفعيل لخيار Enable transparency .
	المؤثرات البصرية  -اليوم السابع -6 -2015
المؤثرات البصرية


- قم بعمل تحديث واستخدم antivirus

يمكن للفيروسات والبرمجيات الخبيثة أن تبطئ سرعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل كبير لذلك فمن الأفضل منعها من البداية، ويمكن استخدام برامج مكافحة الفيروسات المتاح مجانا مايكروسوفت، والتى لا تظهر لك أى إعلانات مزعجة.
	استخدم antivirus  -اليوم السابع -6 -2015
استخدم antivirus


- اشترى ram أكتر لتعدد المهام


إذا كان جهازك تقل سرعته بسبب كثرة المهام التى يقوم بها قم بتزويده بعدد إضافى من ram "ذاكرة الوصول العشوائى"، فهى ترقية غر مكلفة ويمكنها تسريع جهازك بشكل كبير ويمكنك إما تثبيتها بنفسك أو الاستعانة بفنى كمبيوتر.
	شراء ram جديدة  -اليوم السابع -6 -2015
شراء ram جديدة


- قلل عدد البرامج المتاحة على جهازك


هناك العديد من البرامج المتاحة على جهازك تبطئ من سرعته فإذا كنت لا تحتاجها قم بالتخلص منها ولكن فى البداية ابحث لمعرفة أهميتها قبل المسح، ورؤية قائمة البرامج اضغط على قائمة Startو ابحث عن msconfigوبعد ذلك اضغط على Startup وسيظهر لك القائمة.
	مسح ذاكرة المتصفح  -اليوم السابع -6 -2015
مسح ذاكرة المتصفح


- امسح الذاكرة المؤقته بالمتصفح


إذا كنت تلاحظ أن البطئ يكمن فى النتصفح وليس من الجهاز نفسه يمكنك مسحه وإعادة تحميلة مرة أخرى أو مسح سجل البحث الخاص بك على المتصفح ؟
	مسح برامج غير ضرورية -اليوم السابع -6 -2015
مسح برامج غير ضرورية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة