بوتين يقبل دعوة خادم الحرمين الشريفين لزيارة السعودية

الخميس، 18 يونيو 2015 07:45 م
بوتين يقبل دعوة خادم الحرمين الشريفين لزيارة السعودية فلاديمير بوتين الرئيس الروسى
موسكو ( دب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، فى اجتماع مع ولى ولى العهد النائب الثانى لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودى الأمير محمد بن سلمان، أنه قبل الدعوة لزيارة المملكة العربية السعودية، والملك السعودي، بدوره، وافق على دعوة فلاديمير بوتين لزيارة روسيا.

وقال بوتين فى بداية لقائه مع الامير محمد بن سلمان، على هامش منتدى سان بطرسبورج الاقتصادى الدولى اليوم الخميس "أنتم تعرفون، أننى دعوت، فى محادثة هاتفية، العاهل السعودى سلمان بن عبد العزيز آل سعود لزيارة روسيا. وأود أن نؤكد على الدعوة وإرسال أطيب التمنيات للملك" ، بحسب وكالة الانباء والاذاعة الدولية (سبوتنيك) الروسية.

من جانبه، قال الأمير محمد بن سلمان: "أود أن أنقل لكم أن خادم الحرمين الشريفين والأماكن المقدسة، يؤكد أنه يقبل الدعوة لزيارة روسيا".

وأضاف ولى ولى العهد السعودي: "كما يشرفنى أن أنقل لكم دعوة لزيارة المملكة العربية السعودية، لأننا نرى روسيا إحدى الدول الأكثر أهمية فى العالم الحديث وعلاقتنا عميقة فى التاريخ"، مذكرا بأن موسكو كانت أول من اعترف بالمملكة العربية السعودية، كان وصل الأمير محمد بن سلمان قد وصل إلى روسيا مساء الأربعاء فى زيارة رسمية .

وتأتى زيارة الامير محمد نجل الملك السعودى فى وقت تشوب فيه العلاقات بين المملكة وروسيا نوعا من "الفتور "بسبب تأييد موسكو للنظام الإيرانى والنظام السورى اللذين يسعيان لزعزعة استقرار المنطقة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة