الديلى بيست: المشتبه فى ارتكابه حادث كنيسة تشارلستون يردد النكات العنصرية

الخميس، 18 يونيو 2015 10:36 م
الديلى بيست: المشتبه فى ارتكابه حادث كنيسة تشارلستون يردد النكات العنصرية ديلان روف المتهم بقتل تسعة مواطنين أمريكيين من أصول أفريقية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس شرطة مدينة "شارلستون" بولاية جنوب كارولينا الأمريكية إن "ديلان روف"، 21 سنة، المتهم بقتل 9 مواطنين من أصول أفريقية فى حادث كنيسة تشارلستون، اعتقل فى شمال كارولينا بعد معلومة أدلى بها أحد المواطنين وفقًا لما نشره موقع الصحيفة الأمريكية الديلى بيست، وتبين أن السلطان ألقت القبض عليه مرتين سابقًا، الأولى فى أبريل الماضى بتهمة التعدى على ممتلكات الغير، والثانية لحيازته مواد مخدرة.

وبمتابعة حسابه الشخصى على "فيس بوك" وجدت صورة لـ"روف" يرتدى سترة عليها علمى دولتى جنوب أفريقيا وزيمبابوى فى حقبة الفصل العنصرى، وصورة وهو يجلس فوق سيارته التى تحمل لوحتها علم الكونفدرالية القديم لولايات الجنوب.

وقال أحد أصدقاء الدراسة الثانوية للديلى بيست، إن "روف" عرف بترديده الدائم للنكات العنصرية فى عهد الدراسة، لكنه لم يتورط فى أى مشاجرة نظرًا لأن المدرسة كانت ذات تجمعات عرقية وثقافية مختلفة.

وأضاف زميل آخر، أنه كان متعاطيًا مواظبًا على المخدرات وخاصة الأنواع القوية منها، ويعتنق العديد من الأفكار المحافظة وما يعرف بعنجهية الجنوب، لكنه لم يدخل فى صدام مباشر مع أحد أبناء العرقيات الأخرى.

وقال عم "روف"، إن والده منحه مسدسًا هدية فى عيد ميلاده الأخير، مؤكدًا أنه عرف بهدوء الطبع.
وكان أحد الناجين من حادث إطلاق النار داخل الكنيسة التاريخية بشارلستون أخبر وسائل الإعلام أن "روف" عند إطلاقه النار على ضحاياه صرخ "يجب أن أقتلكم، فأنتم تغتصبون نساءنا وتستولون على البلد، يجب التخلص منكم".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة