كوريا الجنوبية تعلن عن الوفاة الـ 20 بسبب فيروس كورونا

الأربعاء، 17 يونيو 2015 09:10 ص
كوريا الجنوبية تعلن عن الوفاة الـ 20 بسبب فيروس كورونا فيروس كورونا ـ صورة أرشيفية
سيول (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء، عن الوفاة الـ20 الناجمة عن فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، فيما تتزايد المخاوف حيال قدرة السلطات على احتواء هذا الوباء.

فقد توفيت امرأة فى الرابعة والخمسين من عمرها الاربعاء بعد تشخيص اصابتها بالفيروس فى الخامس من يونيو، كما اعلنت وزارة الصحة، التى تحدثت ايضا عن ثمانى اصابات جديدة بالعدوى فى البلد الاكثر تاثرا فى العالم بالفيروس بعد السعودية، البؤرة الاولى للوباء.

وسجل القسم الاكبر من الاصابات فى الاوساط الاستشفائية، لكن بعض المرضى الذين شخصت اصابتهم بهذا الفيروس فى الايام الأخيرة، لم يوضعوا فى الحجر الصحى وتابعوا انشطتهم العادية، الامر الذى يزيد من تخوف السكان.

وتعرضت السلطات للانتقادات بسبب ادارتها للأزمة، ولو انها اعربت الثلاثاء عن تفاؤل حذر حيال امكانية ان تكون البلاد تجاوزت الأسوأ.

ورأت دونع-أى ايلبو، اكبر صحيفة يومية محافظة فى سيول، ان الحكومة قللت بطريقة "غير واقعية" من خطر الوباء. وكتبت فى افتتاحية ان "كل التصريحات المتفائلة وتوقعات السلطات الصحية تبين حتى الان انها خاطئة". وأضافت "نتساءل عما اذا كان (وزير الصحة) مون هيونغ-بيو سينجح فى السيطرة على الوضع".

وأعلنت وزارة الصحة ان الحجر الصحى مفروض حاليا على ما لا يقل عن 6500 شخص سواء فى مراكز طبية او فى منازلهم. ومنذ اكتشاف الاصابة الاولى فى 20 مايو لدى شخص عائد من رحلة إلى السعودية، انتشر الوباء بوتيرة كبيرة غير معهودة.

وتبلغ نسبة الوفيات لدى المصابين بكورونا 35% تقريبا، بحسب منظمة الصحة العالمية، علما بأنه لا يوجد حتى الساعة أى لقاح أو علاج لهذا الفيروس. وفى السعودية اصيب بالفيروس منذ العام 2012 أكثر من 950 شخصا توفى 412 منهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة