رئيس الوزراء ونظيره اللبنانى يبحثان تأثيرات الأزمة السورية.. ويؤكدان: عودة اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين قريبا.. وتمام سلام: اطلعت على كل ما يدور فى قلب وعقل الرئيس السيسى لتعزيز قوة مصر

الأربعاء، 17 يونيو 2015 03:28 م
رئيس الوزراء ونظيره اللبنانى يبحثان تأثيرات الأزمة السورية.. ويؤكدان: عودة اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين قريبا.. وتمام سلام: اطلعت على كل ما يدور فى قلب وعقل الرئيس السيسى لتعزيز قوة مصر جانب من اللقاء
كتبت هند مختار- تصوير سيلمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، بنظيره اللبنانى تمام سلام، وعقدا جلسة مباحثات ثنائية تناولت بحث سبل العلاقات الثنائية بين البلدين.

ورحب المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، بنظيره اللبنانى تمام سلام، موضحًا أن الأخير التقى بالرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم الأربعاء، كما عقد معه مباحثات ثنائية.

اليوم السابع -6 -2015

مؤتمر صحفى مشترك


وأضاف محلب خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره اللبنانى، اليوم الأربعاء، أن البلدين يربطهما مصير وتاريخ مشترك، موضحًا أنه تم التطرق والتباحث مع "سلام" حول الأزمة السورية وتأثيرها على لبنان، مؤكدًا أن مصر تقف بجانب لبنان وأمنها، وتوافق الأوضاع فى المنطقة، كما أوضح أن الشعب اللبنانى يضًرب مثالاً قوياً فى التعايش رغم اختلاف الطوائف.

وأكد رئيس الوزراء أنه سيتم عقد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين التى لم تنعقد منذ 2010، بالإضافة إلى مناقشة قانون الاستثمار والتبادل التجارى فى مجال الزراعة والتنمية.

اليوم السابع -6 -2015

القضية السورية


وقدم محلب الشكر لنظيره اللبنانى، على اهتمام بلاده بالعمالة المصرية، لافتًا إلى أن مباحثاتهما تطرقت على التعاون فى السياحة والزراعة والكهرباء، مؤكداً أنه تم التنسيق مع الجانب اللبنانى بشأن عدد من القضايا الإقليمية ومن بينها القضية السورية.

اليوم السابع -6 -2015

واختتم رئيس الوزراء كلمته خلال مؤتمر صحفى مع نظيره اللبنانى قائلاً: "كل عام والأمة العربية والإسلامية بخير".

تمام سلام: مصر تتصدى لأوجاع وآلام الأمة العربية


ومن جانبه، قال تمام سلام رئيس وزراء لبنان، إن زيارته لمصر فى غاية الأهمية، حيث قال "زيارتى لمصر أم الدنيا وقلب العروبة النابض هامة للغاية، وهناك رغبة من الشعب اللبنانى وحكومته للانطلاق للتمكين وتعزيز العلاقات التاريخية مع مصر".

اليوم السابع -6 -2015

وأضاف فى مؤتمر صحفى مع المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء: "استمعت خلال لقائى مع الرئيس عبد الفتاح السيسى لكل ما يدور فى قلبه وعقله فى تعزيز قوة وعزة مصر".

وأوضح أن لبنان تحصد فى كثير من الأحيان التأثيرات السلبية لمواجهة الإرهاب، وما يحدث فى البلدان العربية، مؤكدًا أن المنطقة العربية تشهد أوضاعًا مقلقة، وتابع "استمعت للرئيس السيسى الذى أكد أن مصر مع لبنان شعباً وجيشاً".. لافتا إلى أن مصر تتصدى لأوجاع وآلام الأمة العربية.

اليوم السابع -6 -2015

سلام: نحرص على الانتخابات الرئاسية


وأشار رئيس وزراء لبنان إلى أن دولته تحتضن وتحرص على الاستثمارات المصرية فى بلاده، مبديًا سعادته بزيارة مصر وما شهده من جهد كبير واحتفاء به وببلاده.

وأكد أن بلاده تتطلع لعزة وقوة مصر، لافتا إلى أن الإرهاب هو هاجس كبير لدى لبنان، كما أن دولته تعمل على مكافحته ومحاربة التطرف والإرهاب الذى أتى بالدمار على بلاده.

اليوم السابع -6 -2015

وأضاف أنه فيما يتعلق بأزمة اختيار رئيس لبنانى: "هناك مساحة للاختلاف فى بلادنا وكل القوى السياسية فى لبنان عليها أن تدرك أن الجسم بدون رأس لا يكتمل، وأصر على الدعوة للقيام بانتخاب رئيس جديد للبنان لتكتمل مناعة لبنان".

اليوم السابع -6 -2015

وأشار إلى أن اللجنة العليا المشتركة للبلدين ستنعقد قريبًا لبحث التعاون المشترك، كما أن المباحثات الثنائية تناولت زيادة السياحة الوافدة من لبنان لمصر، قائلا "السياحة بين لبنان ومصر تتقدم أرقامها وتتعزز".

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

الف

الرئيس بشار الأسد غير مرغوب به فى الوقت الحالى

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

اديله ..................ادى

عادل حمودة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة