المجر تدرس خطة بناء سياج بطول حدودها مع صربيا لوقف تدفق المهاجرين

الأربعاء، 17 يونيو 2015 06:34 م
المجر تدرس خطة بناء سياج بطول حدودها مع صربيا لوقف تدفق المهاجرين وزير الخارجية المجرى بيتر زيجارتو
بودابست (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الخارجية المجرى، أن حكومة بلاده تدرس بناء سياج بارتفاع أربعة أمتار على طول الحدود مع صربيا لوقف تدفق المهاجرين إليها.

ونقلت قناة (سكاى نيوز) الإخبارية عن بيتر زيجارتو قوله اليوم الأربعاء، " إن الحكومة طلبت من وزير الداخلية ساندور بينتر إعداد خطة بحلول الأربعاء المقبل لمنع تدفق المهاجرين إلى البلاد"، مضيفا أن ضغط الهجرة الذى يمثل صعوبات خطيرة لأوروبا يؤثر على المجر أكثر من الدول الأعضاء الأخرى فى الاتحاد الأوروبي.

وأشار إلى أن السياج الذى سيتم بناءه بطول الحدود مع صربيا، ويبلغ طوله 175 كيلومترا لا يتعارض مع أى التزامات دولية للمجر، معبرا فى الوقت ذاته عن أمله أن يكون هناك حل أوروبى مشترك وسريع لهذه الأزمة، وقال " لن تستطيع المجر الانتظار طويلا للحل المتوقع من الاتحاد الأوروبى فيما يتعلق بمشكلة الهجرة".

وأوضح أن الحكومة بصدد دراسة "مشروع قانون" جديد قدمه نواب من حزب "فيدس" الحاكم الأسبوع الماضي، فى خطوة أولية من شأنها تجعل المجر أكثر أمانا وقدرة على استقبال طالبى اللجوء.

وتشهد المجر أعداد متزايدة من طالبى اللجوء إليها، وخاصة منذ عام 2014، حيث تلقت ما يقرب من 53 ألف طلب لجوء، أكثر من 70% منهم من سوريا وأفغانستان والعراق، رغم أن الغالبية العظمى تتجه إلى الغرب للوصول إلى بلدان مثل ألمانيا والسويد بعد وقت قصير من تقديم طلبات اللجوء.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة