550 مليون جنيه استثمارات شركة اتصالات مصر فى حلول الطاقة البديلة

الثلاثاء، 16 يونيو 2015 02:39 م
550 مليون جنيه استثمارات شركة اتصالات مصر فى حلول الطاقة البديلة خالد مرشد الرئيس التنفيذى للقطاع الهندسى بشركة اتصالات مصر
كتبت - هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت شركة اتصالات عن استثمارات تقدر بـ 550 مليون جنيه مصرى فى الفترة الماضية لتطوير أنظمة الطاقة لمواجهه أزمة الكهرباء التى تعانى منها كافة الشركات العاملة فى السوق.

وأوضح المهندس خالد مرشد الرئيس التنفيذى للقطاع الهندسى بشركة اتصالات مصر، أن الشركة قامت باستثمار ، وزيادة كفاءة تحمل البطاريات ومولدات الطاقة، وذلك لمواجهة أى احتمال لانقطاع الكهرباء فى الفترة القادمة، مشيرا الى أن اتصالات قامت أيضا بتحسين أنظمة الطاقة فى محطاتها والاعتماد على الطاقة النظيفة بالإضافة إلى المولدات الاحتياطية فى المحطات.

وتسعى شركة اتصالات مصر لإحلال وتجديد جميع محطاتها لتكون جاهزة لتقديم خدمات الجيل الرابع بمجرد الحصول على الرخصة بما يتواكب مع التطورات التكنولوجية العالمية ضمن استراتيجية تهدف الى دعم عمليات الشركة ومواصلة النمو.

وتواجه الشركة عدة تحديات تسعى لتخطيها فى المرحلة الحالية تتضمن بطء استخراج التصاريح والموافقات على بناء المحطات الجديدة، وضيق الحيز الترددى المتاح، وتأخر الحصول على الموافقات للحصول على حيز ترددى جديد.

قال المهندس خالد مرشد، أن الشركة تقدم خدماتها لعملائها من خلال أحدث شبكة للمحمول فى مصر.

وأضاف مرشد أن بطء استخراج التصاريح والموافقات على بناء المحطات الجديدة، وضيق الحيز الترددى المتاح، وتأخر الحصول على الموافقات للحصول على حيز ترددى جديد، تعد من أبرز المعوقات التى تسعى شركة اتصالات للتغلب عليها لتطوير شبكاتها بما يواكب التقدم التكنولوجى حول العالم والذى تطمح اتصالات فى الوصول اليه .

وأوضح ان اتصالات مصر فى سبيلها للتغلب على هذه المعوقات وبهدف ارضاء عملائها، قامت بإعادة استخدام جزء من الحيز الترددى للجيل الثانى وتحويله لتقديم خدمات الجيل الثالث، وذلك لزيادة السرعات لمواجهة الطلب المتزايد على خدمات الانترنت حرصا على ارضاء العميل.

وعن الترددات المتاحة لخدمات الجيل الرابع أشار مرشد إلى ترددات الجيل الرابع كثيرة، وبعضها متاح حاليا، والبعض الآخر يستخدم فى خدمات أخرى كالبث التليفزيوني، وخدمات الجيل الثانى للمحمول، ولكن تظل الترددات المتاحة لتقديم خدمات الجيل الرابع كثيرة، خاصة بعد ظهور إمكانية نقل البث التليفزيونى إلى التردد الرقمى واتاحة التردد الحالى لخدمات الجيل الرابع.

وكشف مرشد عن أن الشركة تقوم فى الوقت الحالى بعمليات إحلال وتجديد لجميع المحطات حاليا لتكون جاهزة لتقديم خدمات الجيل الرابع فور الحصول على الرخصة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة