قيادى بحماس: تم التنسيق مع مصر لمنع أى اختراقات أمنية وتأمين الحدود

الإثنين، 15 يونيو 2015 10:20 م
قيادى بحماس: تم التنسيق مع مصر لمنع أى اختراقات أمنية وتأمين الحدود القيادى بحركة حماس أحمد يوسف
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال القيادى فى حركة حماس، أحمد يوسف، مساء اليوم الاثنين، إنه جرى فى الشهرين الأخيرين أكثر من اتصال ولقاء فى القاهرة والدوحة بين حماس و مصر الأمر الذى أعطى مؤشرات لفتح صفحة جديدة مع الجانب المصرى.

وأكد يوسف فى تصريحات لموقع "دنيا الوطن" الفلسطينى، على أن غزة ليس لها علاقة بأى شىء يحدث فى سيناء من أعمال تمس الجيش المصرى وأمن مصر، مضيفا: "هناك خطوط عريضة تم الاتفاق عليها بيننا وبين الجانب المصرى ومن أهمها تأمين الحدود بيننا حتى لا يكون هناك مجال لاختراقات أمنية وأن نعمل على تنسيق ومعرفة كل من يدخل ويخرج من جانبنا لكى لا يحدث مشاكل لأمن مصر".

وتحدث عن باقى المؤشرات فى العلاقة بين حماس ومصر قائلا: "مؤشرات العلاقة بيننا تكمن فى ثلاثة أمور أولها فتح معبر رفح والذى شهد انفراجة فيه مؤخرا ونأمل أن يتم فتحه باستمرار، المؤشر الثانى تراجع الحملات التى تستهدف حماس فى الاعلام المصرى أما المؤشر الثالث وهو الأهم فهو تراجع المحكمة المصرية عن اتهام حماس بمنظمة إرهابية، وهذا التراجع له علاقة مباشرة بالحكومة المصرية أى أنها هى من ألغت ذلك القرار"، مشيرا إلى أن كل تلك الأمور تدل على تحسن قادم فى العلاقات بين حماس ومصر.

-
موضوعات متعلقة..



- حماس توافق على تسليم مصر قائمة بالعناصر التكفيرية الهاربة من غزة إلى سيناء .. قيادات بالحركة: سنتعاون مع الأجهزة الأمنية المصرية لضبط التكفيريين.. ونأمل فى فتح صفحة جديدة مع مصر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة