خلال عرض مشروعات التخرج لكلية التكنولوجيا الحيوية..

رئيس مجلس جامعة أكتوبر: مشاريع تخرج طلاب البيو تكنولوجى ستغير معنى العلم

الإثنين، 15 يونيو 2015 04:12 م
رئيس مجلس جامعة أكتوبر: مشاريع تخرج طلاب البيو تكنولوجى ستغير معنى العلم جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب "msa"
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت كلية التكنولوجيا الحيوية، بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب "msa"، مؤتمرًا لعرض مشاريع تخرج الطلاب، اليوم، بحضور الدكتور أيمن دياب، عميد الكلية، وعدد من أساتذة الكلية المتخصصين.

وكرمت إدارة كلية التكنولوجيا الحيوية، عددًا من المسئولين بالوزارت والهيئات المعاونة التى ساعدت طلاب الكلية فى تطبيق أبحاثهم العلمية، حيث شارك الطلاب مع أكثر من 25 هيئة ومنظمة بمصر للخروج بمشاريعهم إلى الحياة التطبيقية.

ومن جانبها، قالت الدكتورة نوال الدجوى، رئيس مجلس أمناء جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب msa، أن مشاريع التخرج لطلاب كلية التكنولوجيا الحيوية، ستغير معنى العلم والتكنولوجيا فى العالم، حيث إنها من الممكن أن نزرع الصحراء بعلم البايو تكنولوجى عن طريق جينات النباتات الصحراوية التى لا تحتاج إلى مياه كثيرة.

وأضافت الدكتورة نوال الدجوى، فى تصريحات خاصة، أن البيو تكنولوجى سيتم استخدامها فى علاج المرضى، ولعلاج الحروق من الدرجة الأولى عن طريق استخدام جين معين من جسم الإنسان، وزرعه فى مكان آخر يستغرق عددًا من الساعات للعلاج، مؤكدًا أن البايو تكنولوجى هو الثورة فى العالم.

وأشارت الدكتورة نوال الدجوى، إلى أن أربعة خريجين من جامعة MSA سافروا إلى جامعة أريزونا لمواصلة دراستهم ونيل درجة الماجستير، وبهروا بمهاراتهم العلمية وقدراتهم الفكرية جميع أعضاء هيئة التدريس هناك وفى مقدمتهم الدكتور نادر شالفون الذى تمت استضافته من قبل جامعة MSA ونقل إليها خبرته العلمية القيمة فيما يتعلق بـ(فن العمارة والمقاربة النقدية لدعم وتصميم المبانى الخضراء).








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة