الفاتيكان يكافح الاعتداء الجنسى بمحاكمة سفير البابا فى الدومينيكان

الإثنين، 15 يونيو 2015 11:06 م
الفاتيكان يكافح الاعتداء الجنسى بمحاكمة سفير البابا فى الدومينيكان بابا الفاتيكان فرنسيس
الفاتيكان (أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وفقا لقرار بابا الفاتيكان فرنسيس للقضاء نهائيا على جرائم الاساقفة خاصة تلك التى تتعلق بالبشاعة الجنسية ، أعلنت دولة الفاتيكان مساء اليوم الاثنين نبأ محاكمة السفير البابوى السابق لدى جمهورية الدومينيكان، المونسنيور جوزيف فيسولوفسكى بتهمة الإستغلال الجنسى للأطفال.

وأوضح الكرسى الرسولى أن رئيس محكمة الفاتيكان جوزيبى دالا تورى أمر فى الواقع بمحاكمة المونسنيور فيسولوفسكى وقبول الطلب الذى تقدمت به المدعى العام الفاتيكانى ، مبينا أن الجلسة الأولى للمحاكمة ستبدأ بالفاتيكان فى الحادى عشر من شهر يوليو المقبل.

وأفاد المتحدث باسم الفاتيكان الأب فيديريكو لومباردى أن الأسقف السابق سيواجه تهما بجرائم ارتكبت خلال الفترة التى أمضاها بجمهورية الدومينيكان خلال السنوات الخمس التى شغل فيها منصب السفير البابوى فى سانتو دومينجو والقاصد الرسولى خلال الفترة من الرابع والعشرين من يناير 2008 حتى الحادى والعشرين من أغسطس 2013 ، عند استقالته ، وكذلك خلال وجوده فى روما فى الفترة من أغسطس 2013 وحتى الثانى والعشرين من سبتمبر2014، عندما ألقى القبض عليه.

أما بالنسبة لفترة إقامته فى روما ، فقد ذكر الأب لومباردى أن الأسقف يواجه تهمة حيازة مواد إباحية عن الأطفال ، الجريمة التى أدخلها قانون عام 2013 الذى سنّه البابا فرانسيس ، وبالنسبة للفترة السابقة، فسيستند إطار المحاكمة على الأدلة المقدمة من قبل السلطة القضائية فى سانتو دومينجو حول الاعتداء الجنسى على القاصرين.

وأكد المتحدث الفاتيكانى أن الإجراءات المتعلقة بالمحاكمة حساسة وشائكة ، والتى ننتظر من جميع الأطراف المعنية فيها أكبر قدر من الحذر والتعمق للتوصل الى أكثر النتائج دقة وروية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة