الحرب على الإرهاب تتواصل فى سيناء.. تفجير 5 عبوات ناسفة زرعها إرهابيون على طريق القوات.. تمشيط أمنى لمناطق جنوب الشيخ زويد ورفح والعريش.. وتواصل تشغيل معبر رفح أمام حركة المسافرين لليوم الثالث

الإثنين، 15 يونيو 2015 08:38 ص
الحرب على الإرهاب تتواصل فى سيناء.. تفجير 5 عبوات ناسفة زرعها إرهابيون على طريق القوات.. تمشيط أمنى لمناطق جنوب الشيخ زويد ورفح والعريش.. وتواصل تشغيل معبر رفح أمام حركة المسافرين لليوم الثالث قوات شرطه - ارشيفية
سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فجرت قوات مكافحة الإرهاب بشمال سيناء 5 عبوات ناسفة زرعها إرهابيون على طريق القوات جنوب الشيخ زويد، كما ألقت القبض على 13 مشتبها بهم ودمرت بؤرا إرهابية، وذلك خلال عمليات لها بمناطق العريش وجنوب الشيخ زويد ورفح، صرح بذلك مصدر أمنى بشمال سيناء.

سماع دوى انفجارات متتالية وإطلاق كثيف للنيران



وأكد شهود عيان من أهالى مدينة الشيخ زويد، سماعهم دوى انفجارات متتالية وإطلاق كثيف للنيران من ارتكازات أمنية بمختلف المناطق.

من جانبها، انتشرت قوات الشرطة داخل مدينة العريش، وأقامت أكمنة متحركة وحواجز تفتيش على الطريق الساحلى والطريق الدائرى، وتواصل إغلاق كل الشوارع والميادين، التى تتواجد بها ارتكازات أمنية، فضلا عن الإغلاق الكلى لمحيط مقر ديوان المحافظة ومجالس المدن ومقر مديرية أمن شمال سيناء والسجن المركزى وكل أقسام الشرطة ومعسكرات الأمن المركزى.

وأعلنت مديرية أمن شمال سيناء، فى بيان لها، عن تمكن ضباط وحدة مباحث قسم رابع العريش بالتنسيق وادارة الامن الوطنى من ضبط "هـ ح م م"، ومقيم دائرة القسم المذكور ضمن العناصر المتطرفة بتنظيم جماعة الإخوان الإرهابية ومن المحرضين على أعمال العنف ضد قوات الجيش والشرطة والمنشآت العسكرية والحيوية بالدولة.

كما تم توجيه حمله أمنية بدائرة قسم شرطة أول العريش شارك فيها ضباط إدارة البحث الجنائى والدوريات الأمنية المدرعة مدعومة بمجموعات من الأمن المركزى وقوات الأمن أسفرت عن تمشيط (5) مزارع بحى العبور، وضبط (2) محكوم عليهم فى جنح الحبس الجزئى والمستأنف.

كما تم ضبط (46) بنوع الاشتباه وتم فحصهم وصرفهم، وضبط (223) مخالفة مرورية متنوعة، وضبط (34) محكوم عليهم بينهم "ع ع م س"، فى القضية رقم 46 لسنة 2014 جنايات قسم نخل (سرقة بالإكراه) المقيدة برقم 1099 لسنة 2014 كلى شمال سيناء حصر رقم 53 والمحكوم عليه غيابياً بالسجن المشدد ثلاث سنوات بجلسة 4/4/2015 وبعرضه على النيابة العامة قررت حبسه على ذمة القضية.

تشغيل معبر رفح أمام حركة عبور المسافرين بين مصر وقطاع غزة


وتواصل لليوم الثالث تشغيل معبر رفح أمام حركة عبور المسافرين بين مصر وقطاع غزة وقال مصدر مسئول فى معبر رفح من الجانب المصرى إنه تم تشغيل المعبر لليوم الثالث على التوالى أمام حركة عبور المسافرين بين مصر وقطاع غزة.

وأشار المصدر إلى أن الجانب المصرى يستقبل القادمين من قطاع غزة من الحالات الإنسانية والذين سبق التنسيق لمرورهم، ومن بينهم طلبة ومرضى وعاملين بخارج غزة، كما يغادر الجانب المصرى إلى غزة المرحلين والعالقين، إلى جانب مرور مواد بناء ومساعدات إنسانية.

وبلغ إجمالى عدد العابرين لمعبر رفح البرى فى اليوم الثانى لافتتاحه، 953 فردًا بين مصر وقطاع غزة، حيث وصل إلى البلاد من قطاع غزة 543 فردًا، وغادر البلاد إلى قطاع غزة 410 أفراد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة