نيكول سابا: بينى وبين شريف منير "كيميا" و"شوفونا فى "ألف ليلة وليلة"

السبت، 13 يونيو 2015 02:58 م
نيكول سابا: بينى وبين شريف منير "كيميا" و"شوفونا فى "ألف ليلة وليلة" شهرزاد وشهريار
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت النجمة نيكول سابا إن شخصية "شهرزاد" التى تجسدها فى مسلسل "ألف ليلة وليلة" المقرر عرضه على قناة mbc فى شهر رمضان مختلفة مقارنةً بالأعمال التى قدمت من قبل وظهرت فيها "شهرزاد" حيث أعتمد صناع العمل على "تكنيك" مختلف وقدرة على مواكبة التطور الحاصل فى الدراما من حيث الشكل والمضمون".

وحول حضور شهرزاد فى السياق الدرامى للأحداث، تقول نيكول: "على الرغم من كونها شخصية أسطورية تخيّلية تناقلتها الفانتازيا التاريخية، غير أنها لن تبدو فى البنية الدرامية للعمل خارجة عن نطاق الزمن أو بعيدة عن المنطق.. وعموماً ليس من السهل تقديم الخيال بصبغة عصرية" كما أوضحت أن مسلسل "ألف ليلة وليلة" يتميز بمجهود انتاجى كبير سواءً لناحية السخاء فى تنفيذ الأزياء والملابس والإكسسوارات، أو لناحية استخدام أحدث التقنيات السمعية والبصية لتقديم مَشهديّة جذابة تشبه من حيث الشكل أفلام هوليوود التى تعتمد على الجرافيكس فى تقديم فانتازيا مميزة".

وفى هذا السياق، اعتمد تنفيذ مسلسل "ألف ليلة وليلة" على تقنيات الجرافيك والتكنولوجيا المستخدمة فى هوليوود من خلال فريق عمل مُشترك ضم إلى جانب المبدعين المصريين خبراء من أمريكا وبولندا قدموا من قبل أعمال الجرافيك فى عدد من الأعمال السينمائية العالمية الكبرى منها سلسلة أفلام "هارى بوتر"، و"ذاهوبيت"، و"آيرونمان"، و"مملكة الخواتم".

وتضيف نيكول: "أردنا إيصال حكايات "ألف ليلة وليلة" ورسائلها الأخلاقية إلى جيل الشباب الذى سمع بها ولم يسبق له أن شاهدها أو قرأ عنها، لذا كان علينا استخدام التقنيات الموجودة فى أفلام الفانتازيا الهوليوودية مثل "هارى بوتر" وسواه." وبموازاة الضخامة فى الصورة والتنفيذ، تشير نيكول إلى أن "هذا الأمر لم يلغى الاهتمام بالقصة وخطوطها الدرامية المتعددة، فهناك خط درامى تشكّله شهرزاد مع شهريار، وما تعانيه عندما تقرّر الانتقام للنساء اللواتى يقتلهن الملك بعد الزواج بهن، فضلاً عن سعيها إلى إنقاذ شقيقتها من سيف الملك.. وبموازاة هذا الخط الدرامى تحضر الخطوط الأخرى بقوة فى الحكايات التى ترويها شهرزاد، والتى أضيف إليها الإبهار لجذب جيل الشباب وجعله متحمساً للمتابعة".

وكشفت نيكول عن تحوّل شخصية شهرزاد لاحقاً إلى رمز بالنسبة للشعب خلال أحداث المسلسل، كونها استطاعت أن تنقذ بنات جنسها من سيف شهريار، كل ذلك ضمن حبكة كتبها السيناريست محمد ناير بطريقة ملفتة، وجاء الإخراج فى التجربة الأولى للمخرج رؤوف عبد العزيز الذى استطاع منح العمل رؤية معاصرة وطاقة إيجابية تناقلها بدورهم الممثلون والتقنيون والفنيون وكل العاملين فى المسلسل.

وعن مشاركتها للفنان شريف منير الذى يجسد دور شهريار قالت نيكول، من المهم أن يكون أداء الممثل الذى يقف أمامك عالياً فهذا يضيف للعمل، وشريف منير من الممثلين القديرين والمهمين، وسيلاحظ الجمهور الكيمياء الموجودة بيننا على الشاشة"، ويجسد شخصية نجم الدين (أمير كرارة) فى الحكاية الأولى، وشخصية سعد اليتيم (آسر ياسين) فى الحكاية الثانية والأمر سواء بالنسبة لجميع الأدوار الأخرى الموزعة بطريقة مدروسة".



	شهرزاد وشهريار -اليوم السابع -6 -2015
شهرزاد وشهريار


	نيكول سابا بملابس شهرزاد -اليوم السابع -6 -2015
نيكول سابا بملابس شهرزاد


	شهريار -اليوم السابع -6 -2015
شهريار


	أمير كرارة -اليوم السابع -6 -2015
أمير كرارة


	آسر ياسين -اليوم السابع -6 -2015
آسر ياسين


	نيكول سابا -اليوم السابع -6 -2015
نيكول سابا


	مشهد من العمل -اليوم السابع -6 -2015
مشهد من العمل










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة