بالفيديو.. 5 مفاجآت فى مشوار تصفيات "يورو 2016"

السبت، 13 يونيو 2015 10:13 ص
بالفيديو.. 5 مفاجآت فى مشوار تصفيات "يورو 2016" جاريث بيل نجم منتخب ويلز
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهى شوط كبير من تصفيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016"، التى ستقام فى فرنسا، حيث يشهد ماراثون التأهل منافسة كبيرة بين الفرق الـ53 المتنافسة على بطاقات البطولة الـ23، حيث ستلعب المسابقة بـ24 منتخبًا لأول مرة فى التاريخ.

وشهدت التصفيات بزوغ نجم أكثر من منتخبة شكل المفاجأة بالنسبة لمتابعى الكرة الأوروبية.

ويتأهل للنهائيات المنتخبات التى تحتل المرتبة الأولى والثانية فى مجموعاتها لتشكل (18 منتخبًا)، بالإضافة إلى المنتخب المضيف (فرنسا)، ويصبح المجموع (19 منتخبًا).

وسيتم اختيار أفضل منتخب صاحب مركز ثالث ليصل العدد إلى 20 منتخبًا، ثم يخوض بقية الحاصلين على المركز الثالث، وهى 8 منتخبات مع بعضها مُلحق ليتأهل منها 4 منتخبات، ليصبح المجموع 24 منتخبًا فى النهائيات.

"اليوم السابع" يرصد أبرز 5 مفاجآت فى تصفيات "يورو 2016":



أيسلندا:


يتصدر المنتخب الأيسلندى المجموعة الأولى بعد 6 جوالات من التصفيات برصيد 15 نقطة، بفارق نقطتين عن الوصيف التشيك، وبخمس نقاط كاملة عن صاحب المركز الثالث هولندا، حيث أصبحت أيسلندا على أعتاب التأهل للمرة الأولى فى تاريخه لبطولة "يورو".


ويلز:


نجح المنتخب الويلزى فى فرض اسمه كمرشح قوى للتأهل إلى نهائيات "يورو 2016"، ليكتب المشاركة الأولى فى تاريخه بالمسابقة، حيث يتصدر جاريث بيل ورفاقه المجموعة الثانية برصيد 14 نقطة بفارق 3 نقاط عن بلجيكا الوصيف، وقبرص الثالث صاحب التسعة نقاط.


سلوفاكيا:


يشكل المنتخب السلوفاكى الخطر الأبرز على نظيره الإسبانى فى المجموعة الثالثة من تصفيات "يورو 2016"، حيث يتصدر سلوفاكيا المجموعة برصيد 15 نقطة بفارق 3 نقاط عن اللاروخا، مما يجعل المركز الأول فى المجموعة صعب المنال بالنسبة لإسبانيا، حيث يتبقى 5 مباريات فقط على نهاية التصفيات.


بولندا:


يتربع حاليًا المنتخب البولندى على صدارة المجموعة الرابعة من تصفيات كأس الأمم الأوروبية برصيد 11 نقطة متفوقًا على منتخبات ألمانيا واسكتلندا وأيرلندا، حيث يعتبر بولندا المفاجأة الأبرز فى تلك المجموعة.


النمسا:


المنتخب النمساوى أصبح قاب قوسين أو أدنى من ضمان بطاقة التأهل المباشر إلى نهائيات "يورو 2016" للمرة الثانية فى تاريخه، حيث تتصدر النمسا المجموعة السابعة برصيد 13 نقاط بفارق 4 نقاط عن السويد، وخلفه روسيا برصيد 5 نقاط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة