وزيرة الثروة السمكية اليمنية ضمن الوفد الحكومى المشارك فى لقاء جنيف

الجمعة، 12 يونيو 2015 11:07 م
وزيرة الثروة السمكية اليمنية ضمن الوفد الحكومى المشارك فى لقاء جنيف رياض ياسين وزير الخارجية اليمنية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غادر مساء الجمعة وفد الحكومة اليمنية الشرعية إلى جنيف للمشاركة فى لقاء جنيف والذى يأتى تلبية للدعوة الموجهة للقيادة الشرعية من الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون لحضور المشاورات الأولية فى جنيف بهدف بحث تنفيذ القرار الدولى 2216 .

وتهدف الحكومة الشرعية الحضور إلى هذا اللقاء على أساس مخرجات مؤتمر الحوار الوطنى الشامل والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة، ومخرجات مؤتمر الرياض، وتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولى ذات الصلة، وخاصة القرار رقم 2216 .

وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" إن الحكومة اليمنية تحضر فى هذا اللقاء وهمها الوحيد هو إخراج اليمن من وضعها المأساوى وما آلت إليه الأوضاع مؤخراً من أعمال عنف وتدهور فى الأوضاع الأمنية والسياسية والاقتصادية وعمليات الدمار الممنهج للبنى التحتية، وتدمير منازل المواطنين، وقتل المئات من المدنيين، وجرح وتشريد الآلاف منهم فى مختلف محافظات الجمهورية نتيجة ما تقوم به مليشيات الحوثى وصالح من أعمال حرب إبادة بحق الشعب اليمنى .

كما تأمل الحكومة أن يكون لقاء جنيف بارقة أمل لانفراج الأزمة اليمنية، وأن تنفذ المليشيات المسلحة وصالح قرار مجلس الأمن رقم 2216 والذى يطالب فيه المليشيات بالانسحاب الكامل والفورى من المحافظات بما فيها العاصمة صنعاء وتسليم الأسلحة للدولة .

وتمنت الحكومة أن لا يكون لقاء جنيف كسابقه من اللقاءات والمؤتمرات التى عقدتها مع هذه المليشيات التى لا تؤمن بالحوار والسلم وكان نهاية كل ما تم الاتفاق عليه هو ما وصل إليه الوضع اليوم فى مختلف المحافظات وما تشهده من أعمال خراب ودمار ممنهج .

ويتكون وفد الحكومة المشارك فى لقاء جنيف كل من وزير الخارجية الدكتور رياض ياسين، ووزير حقوق الإنسان عز الدين الأصبحى، ووزير الثروة السمكية فهد كفاين، وأمين عام حزب الرشاد عبدالوهاب الحميقانى، وأمين عام حزب العدالة والبناء عبدالعزيز جبارى، وأحمد الميسرى، والشيخ عثمان مجلى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة