يحيى الفخرانى يغنى فى مسرحية "ليلة من ألف ليلة وليلة" فى رمضان

الأربعاء، 10 يونيو 2015 05:04 م
يحيى الفخرانى يغنى فى مسرحية "ليلة من ألف ليلة وليلة" فى رمضان يحيى الفخرانى
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت الإعلامية منى الشاذلى من تسجيل حلقة خاصة من برنامجها "معكم" مع النجم القدير يحيى الفخرانى من فوق خشبة المسرح القومى الذى تعرض عليه مسرحية "ليلة من ألف ليلة وليلة" فى شهر رمضان المقبل، كعرض افتتاحى لعودة نشاط المسرح مرة أخرى بعد التجديد الذى تسبب فى توقف العروض المسرحية عليه لسنوات.

ويشارك فى الحلقة إلى جانب الفخرانى نجوم المسرحية الفنان لطفى لبيب والمطرب محمد محسن، والفنانة الشابة هبة مجدى، وسلمى غريب، ويوسف إسماعيل مدير المسرح، والموزع يحيى الموجى.

وخلال اللقاء يتحدث الفخرانى عن دوره فى المسرحية، حيث يلعب دور الشحات الذى يتسول بصحبة ابنته من خلال الغناء فى الشوارع، وتبدأ أحداث المسرحية بأوبريت يشارك فيه الفخرانى بالغناء.

وأوضح الفخرانى أنه طوال مسيرته الفنية لم يغن بصوته سوى مرة واحدة وهو ما جعله يتعجب من طبيعة الدور الذى عرض عليه، ولكن سريعا ما تغير رأيه حينما استمع للأوبريت، حيث وجد أن الأداء المطلوب منه سوف يكون متناسبا معه.

وأشار الفنان الكبير إلى أنه استعان بزوجته الدكتورة لميس جابر فى العديد من الكلمات غير المفهومة فى النص القديم للمسرحية الذى كتبه الفنان الراحل بيرم التونسى، الذى استخدم فيه العديد من المفردات التى تعود إلى التراث القديم.

وقال إن أكثر ما حمسه لتقديم هذه المسرحية عودة المسرح القومى للحياة من جديد ليعطى انطباعا بعودة الحياة الطبيعية للبلد بشكل عام مرة أخرى، مشيرا إلى أن هذا العمل على وجه التحديد يشارك فيه من أجل الوصول إلى حالة من السعادة على المستوى الشخصى.

من جانبه أكد الفنان لطفى لبيب أحد أبطال المسرحية عن دوره مشيرا إلى أنه يجسد شخصية قاطع طريق ورجل عصابات بشكل يتماشى مع طبيعة هذه الشخصية فى شكلها القديم الآتى من التراث، واستعاد لبيب خلال حديثه العديد من الذكريات التى تربطه بالمسرح القومى معبرا عن سعادته بعودته للحياة مرة أخرى.

وانضم المطرب محمد محسن إلى الحوار وتحدث عن دوره حيث يلعب دور الخليفة الذى تولى الحكم بعد مقتل أبيه، بينما تبدأ الأحداث منذ توليه الحكم وهو فى سن صغيرة، ولكنه يقع فى حب ابنة الشحات التى تلعب دورها الفنانة هبة مجدى بعد أن يتنكر فى شخصية ابن الجناينى، ولا تكتشف حقيقة منصبه إلا فى نهاية أحداث المسرحية.

وخلال اللقاء أدى محمد محسن وهبة مجدى مجموعة من الأغانى التى سوف تعرض فى المسرحية بدأت بغناء الأوبريت الذى تبدأ من خلاله أحداث المسرحية الذى يحمل اسم "إلهى ما يغلب لك حال"، وبخلاف أغانى المسرحية تشارك كل من محسن وهبة فى غناء مجموعة من الأغانى التى تعود إلى زمن الفن الجميل.

وتحدثت الفنانة سلمى غريب عن دورها حيث تلعب دور زوجة الوزير الذى يمتلك العديد من الجوارى فى قصره، وتتحول إلى امرأة لعوب، فتبدأ فى التعرف على الشحات دون أن تعلم حقيقة وضعه الاجتماعى بعدما خدعت فى ملابسه التى كان منحها له زوجها، ولكنها تصطدم فى النهاية بحقيقته.

الفخرانى وأسرة المسرحية مع منى الشاذلى -اليوم السابع -6 -2015
الفخرانى وأسرة المسرحية مع منى الشاذلى


الفخرانى فى حواره مع منى  -اليوم السابع -6 -2015
الفخرانى فى حواره مع منى


الفخرانى يتحدث مع هبة مجدى -اليوم السابع -6 -2015
الفخرانى يتحدث مع هبة مجدى


النجم يحيى الفخرانى -اليوم السابع -6 -2015
النجم يحيى الفخرانى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة