وزير الإعمار العراقى: 99 مليون دولار لإعمار الطرق والجسور فى ديالى

الأربعاء، 10 يونيو 2015 04:23 م
وزير الإعمار العراقى: 99 مليون دولار لإعمار الطرق والجسور فى ديالى العنف فى العراق
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث وزير الإعمار والإسكان العراقى طارق الخيكانى، خلال زيارته لمحافظة ديالى شمالى العراق مع محافظها الجديد مثنى التميمي، السبل الكفيلة بمباشرة إعادة إعمار ديالى بعد استقرار الأوضاع الأمنية فيها وإطلاق الأموال المخصصة لإعادة إعمار المناطق المحررة من قبضة تنظيم(داعش) الإرهابى.

وأشار الوزير إلى أنه تم تخصيص 10 ملايين دولار لإعادة إعمار الطرق والجسور و89 مليون دولار لإعادة عمار البنى التحتية فى محافظة ديالى من أموال القرض الخاص بالبنك الدولى لإعادة إعمار المناطق المحررة والمتضررة من الإرهاب.. لافتا إلى أن هذه ألأموال ستصرف مطلع شهر يوليو المقبل للمباشرة بإعادة الأعمار لتكون محافظة ديالى أول محافظة تتم اعادة اعمارها بعد تحريرها من عصابات داعش.

وقال الخيكاني- فى مؤتمر صحفى عقد بمقر محافظة ديالي، بحضور عضو مجلس النواب العراقى برهان المعمورى اليوم الأربعاء، ان زيارتنا الى ديالى تأتى من أجل الشروع فى إعادة اعمارها وتقديم الخدمات والنهوض بواقع البنى التحتية واستكمال المشاريع الانية والمستقبلية التى تنفذها الوزارة فى المحافظة وتعزيز التعاون المشترك من أجل انجاح هذه المشاريع خدمة لاهالى المحافظة وكذلك لتهنئة المحافظ التميمى بمناسبة تسلمه مهام منصبه.

ولفت إلى أنه تم تخصيص قطع اراضى فى المحافظة لإنشاء مجمعات سكنية جديدة تخصص لاهالى المحافظة والتأكيد على استئناف واستكمال المشاريع السكنية ومشاريع الطرق والجسور والمبانى العامة خدمة لاهالى المحافظة.
وعلى هامش زيارته لديالى، تفقد وزير الاعمار مبنى مجمع تشكيلات دوائر الوزارة وعقد اجتماعا موسعا مع مدراء الدوائر فيها وبحث معهم السبل الكفيلة لانجاز المشاريع الموكلة اليهم بالسرعة الممكنة ووفق المولصفات الفنية المطلوبة، كما زار دائرة صندوق الاسكان فى المحافظة واطلع على سير العمل فيه موجهاً بتسهيل الاجراءات الخاصة بالمقترضين وسرعة انجاز المعاملات وحسب الضوابط المعمول بها.

وأعرب كل من التميمى والنائب المعمورى عن شكرهما للوزير بوصفه أول وزير يزور المحافظة ويدعم الحكومة المحلية للنهوض بواقعها الخدمى وتقديم الافضل للمواطنين من اهالى المحافظة وانجاح جميع المشروعات المنفذة بها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة