غادة والى: ما أصابنا من خلل فى القيم والسلبيات مرتبط بما أصاب التعليم

الأربعاء، 10 يونيو 2015 09:14 ص
غادة والى: ما أصابنا من خلل فى القيم والسلبيات مرتبط بما أصاب التعليم الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب ــ هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، إن مؤسسة القلعة تلعب دورا لخدمة المجتمع، وأنها تستثمر فى البشر والتعليم، لأن التعليم هو مشكلة مصر ومشروع مصر القومى، موضحة أن ما أصابنا من خلل فى القيم وكل ما نراه من سلبيات مرتبط بما أصاب التعليم لدينا.

وأضافت وزير التضامن الاجتماعى، خلال احتفالية مؤسسة القلعة، بأحد الفنادق القاهرة، لإعلان أسماء الطلاب الحاصلين على المنح الدراسية للعام الجديد: إننا لن ننتصر على العالم بالعدد لكن بالجودة ونوعية الشباب ومستوى تعليمهم، وقدرة الشباب على التفكير وإنتاج العمل.

ووجهت غادة والى، رسالة للمبعوثين: "لازم ننفتح على العالم ونحترم الآخر والقدرة على التخاطب، وأنكم ستجدون صدمة حضارية وثقافية، ولكن أنتم من حضارة كبيرة وتاريخ محترم وأفخر أننا مصريون، ويجب أن نعود مسلحين بعلم وتجارب نبنى بها الدولة".

ومن جانبه، قال السفير حسين الخاذندار أمين عام مؤسسة القلعة للمنح الدراسية، إن المؤسسة أنشأت 2007 بجهد أحمد هيكل وإسلام الخذندار، وتم تخريج أول دفعة العام 2007، وهذه الدفعة التاسعة تضم 17 مبعوثا و5 طالبات و12 طالبا، وأن من أهداف المؤسسة منذ بدايتها أن يكون المبعوث ملتزم بالعودة لأرض الوطن للعمل فى مجال تخصصهم للمساهمة فى نمو الدولة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة