بالمستندات..موظفون بجامعة القاهرة يردون على قرارات فصلهم بنتائج سلبية للمخدرات..والجامعة ترد:مجرد تلاعب..موظف:كنت بشرب حشيش من 5 سنوات.. وآخر: لا أطيق التدخين..ونصار يرد:"شربوا خل ولا نعتد بتحاليلهم"

الأربعاء، 10 يونيو 2015 06:25 ص
بالمستندات..موظفون بجامعة القاهرة يردون على قرارات فصلهم بنتائج سلبية للمخدرات..والجامعة ترد:مجرد تلاعب..موظف:كنت بشرب حشيش من 5 سنوات.. وآخر: لا أطيق التدخين..ونصار يرد:"شربوا خل ولا نعتد بتحاليلهم" جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى – هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حاول عدد من موظفى جامعة القاهرة، الذين أنهت الجامعة معهم التعاقد خلال الفترة الماضية موجهة لهم تهم تعاطى المخدرات، تحدى هذه القرارات من قبل إدارة الجامعة من خلال إجراء تحاليل لأنفسهم بنفس مكان إجراء التحاليل فى المرة الأولى.

التحاليل تثبت خلو عينات الموظفين من المخدرات



وأفادت صور التحاليل الطبية، التى حصل "اليوم السابع" على نسخ منها، خلو دماء هؤلاء الموظفين من المواد المخدرة بأنواعها، حيث إن عينة الدم التى حللها المركز القومى للسموم للموظفين "ياسر سيد عبد اللاه، وأحمد محمد حسن، أحمد على عيد" أثبتت سلبية نسبة المخدرات فى دماء الموظفين المذكورين، باعتبارهم موظفى مركز التعليم المفتوح بالجامعة.


وأثبتت تحاليل الصفائح الدموية للموظفين المذكورين، خلو عيناتهم من مواد أفيون والترامدول وغيرها من المواد المخدرة، حيث ختمت نتائج هذه التحاليل بخاتم المركز القومى للسموم، وتم تزييلها بتوقيع الدكتورة أمل الصفطى، مديرة المركز.

موظف: كنت من أوائل من تقدموا للتحليل



وقال أحمد على عيد، أحد موظفى مركز التعليم المفتوح، الذى أنهت جامعة القاهرة التعاقد معهم، إن تحليل المواد المخدرة الذى أعلنه الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة، تم لموظفى التعليم المفتوح فى شهر يناير الماضى، حيث استمر عمل اللجنة الخاصة بالأطباء المكلفين بتلك التحاليل لمدة 3 أيام وكان هناك فرصة لكل الموظفين بعمل التحليل بأى يوم من الثلاثة.

وأضاف "عيد"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه كان من أوائل من تقدموا لإجراء التحليل لاطمئنانه بعدم وجود أى نسب لمواد مخدرة بدمائه، ولكنه فوجئ بعد أن أنهى إجازة المصيف الخاصة به بفصله من العمل.

أحمد عيد: كنت كغيرى أشرب الحشيش وأقلعت عنه



وتابع "عيد"، "كنت كغيرى من أناس كثيرين يشربون سيجارة الحشيش على أكثر تقدير، ولكننى امتنعت عنه منذ ما يقرب من 5 سنوات مضت ولم أشرب غير السيجارة الفاضية"، قائلا: "لو عايز أهرب من التحليل زى ما بيقول رئيس الجامعة بشرب كوباية خل كانت لدى الفرصة لعمل ذلك وإجراء التحليل فى يوم آخر، ولكننى لم أفعل لتأكدى من سلبية عينات المخدرات بدمى".

وأكد الموظف المفصول من مركز التعليم المفتوح التابع لجامعة القاهرة، أن المخدرات، تدمر البنى آدم، حسب قوله، قائلا: "مستعد للتحليل كل ساعة طوال اليوم وليست لدى مشكلة فى ذلك"، مؤكدا أن مرتبه من المركز 900 جنيها، وأنه يدفع من هذا المبلغ 500 جنيه إيجار، وباقى المبلغ لا يكفى حتى أسبوعين من الشهر، فأين هو من تعاطى المخدرات والهيروين والكوكايين كما قال رئيس الجامعة؟".


وأشار "عيد"، إلى أن المركز القومى للسموم استغرق 3 أشهر لإظهار نتيجة التحاليل، حيث إنه أعلن النتائج فى شهر مايو الماضى بعد إجراء التحاليل فى شهر يناير الماضى، مؤكدا أن الأطباء أبلغوهم بالمركز أن كل عينات الموظفين سلبية إلا 20 عينة فقط، وأنه ليس واحدا من هذه العينات التى أجروا لها التحاليل مرة أخرى، مستنكرا قرار فصله من العمل بعد هذا الحديث.

ياسر عبد اللاه: أجريت عملية قلب مفتوح ولا أطيق رائحة التدخين



ومن جانبه، قال ياسر سيد عبد اللاه، أحد الموظفين المفصولين من مركز التعليم المفتوح، إنه أجرى فيما مضى عملية جراحية "قلب مفتوح"، وأنه لا يطيق رائحة السجائر من الأساس، فكيف يتهم بشرب المخدرات؟، مضيفا: "أجرينا التحاليل وتقدمنا بتظلم لإدارة الجامعة عندما تلقينا خبر إنهاء التعاقد بسبب التحاليل، ولم ينظر لنا أحد منذ أسبوعين".

وأضاف "عبد اللاه"، أن أكثر من 15 موظفا ممن فصلوا من مركز التعليم المفتوح على خلفية اتهامهم بتعاطى المخدرات تقدموا بتظلمات لإدارة الجامعة ولم ينظر إليها حتى الآن، مؤكدا أنهم يسعون للقمة العيش ويبحثون عنها بين شقوق الجدران فى وقت أصبح الدعاء بالستر فيه شغلهم الشاغل، على حسب قوله.

وأشار الموظف المفصول، إلى أن ما يطلبونه كموظفين مؤقتين بإحدى مؤسسات الدولة هو النظر بعين الرحمة من أصحاب المسئولية لهم كموظفين بالعقد يبحثون عن قوت يومهم وأطفالهم وبالكاد يستطيعون ستر أنفسهم، حسب وصفه، قائلا: "كيف نتعاطى المخدرات ونحن نطلب الستر من خالقنا؟".

نصار: لا يعنينا أن يشرب الموظف كوباية خل للتحايل على النتائج ويروح بمزاجه يعمل تحليل
ومن جانبه، رد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، على المستندات التى تثبت خلو عينة دم الموظفين المذكورين من المواد المخدرة، بأن التحليل الذى أجرته الجامعة تميز بـ"المفاجأة"، وذلك لعدم إعطاء الموظفين الفرصة للتحايل عليه.

وأضاف نصار، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، "لا نعتد إلا بالتحليل الذى تم بالطريقة المفاجئة ومن خلال القافلة الطبية التى خصصتها الجامعة"، مؤكدا أن الجامعة ستجرى تحاليل مفاجئة مرة أخرى للموظفين، الذين سيتم قبول تظلماتهم للتأكد من عدم تعاطيهم المواد المخدرة.

وقال نصار، "لا يعنينا أن يشرب الموظف كوباية خل للتحايل على النتائج ويروح بمزاجه يعمل تحليل للمخدرات"، مؤكدا أن الجامعة ستعيد الموظف الذى ستتأكد من عدم تعاطيه المخدرات، وليس ذلك فقط، وإنما ستعيد له كل مستحقاته المالية والوظيفية.

وأكد الدكتور جابر نصار، أن الجامعة ماضية فى تنفيذ تحاليل المخدرات، وأنها تسعى للقضاء على تعاطى المخدرات بأنواعها بين العاملين بها دون تفرقة وجعل الجامعة خالية منها.

وكانت جامعة القاهرة، أنهت تعاقد 38 موظفا بكليات التجارة والعلوم والآداب والاقتصاد والعلوم السياسية، بعد ثبوت تعاطيهم المخدرات من خلال التحاليل التى أجريت لهم بمركز السموم التابع للجامعة، وأحالت إدارة الجامعة، 23 موظفا من العاملين المعينين بكلية التجارة إلى التحقيق لنفس السبب.

وبذلك بلغ عدد العاملين الذين أنهت الجامعة تعاقدهم، منذ بدء تنفيذ تحاليل المخدرات لموظفيها على مستوى الجامعة وحتى الآن، 109 موظفين من مركز التعليم المفتوح وكليات الطب البيطرى والحاسبات والمعلومات والهندسة والتجارة والعلوم والآداب والاقتصاد والعلوم السياسية ومعهدى الدراسات التربوية الدراسات الأفريقية، بجانب تحويلها 33 موظفا من العاملين المعينين إلى التحقيق.


تحليل المخدرات يثبت سلبيتها للموظف ياسر عبد اللاه -اليوم السابع -6 -2015
تحليل المخدرات يثبت سلبيتها للموظف ياسر عبد اللاه


	تحليل المخدرات يثبت سلبيتها للموظف أحمد محمد حسن -اليوم السابع -6 -2015
تحليل المخدرات يثبت سلبيتها للموظف أحمد محمد حسن


	تحليل المخدرات يثبت سلبيتها للموظف أحمد على عيد -اليوم السابع -6 -2015
تحليل المخدرات يثبت سلبيتها للموظف أحمد على عيد


	قرار إنهاء عقود 22 من موظفى التعليم المفتوح بجامعة القاهرة  -اليوم السابع -6 -2015
قرار إنهاء عقود 22 من موظفى التعليم المفتوح بجامعة القاهرة





موضوعات متعلقة:

جامعة القاهرة تنهى تعاقد 38 موظفا بـ4 كليات لتعاطيهم المخدرات


للمرة الثانية خلال أسبوع.. جامعة القاهرة تشن حملة مفاجئة بسبب المخدرات.. إنهاء تعاقد 16 موظفًا وتحيل 10 من المعينين للتحقيق لتعاطيهم المخدرات.. مؤسس رابطة موظفى الجامعات: "لابد أن نكون قدوة لغيرنا"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة