مناهج جديدة العام القادم تحث على نبذ العنف والتركيز على السلام الاجتماعى

الإثنين، 01 يونيو 2015 06:52 ص
مناهج جديدة العام القادم تحث على نبذ العنف والتركيز على السلام الاجتماعى محمد جبر عنانى المراقب المالى للمجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين
بورسعيد - محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد جبر عنانى المراقب المالى للمجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين على مستوى الجمهورية لـ"اليوم السابع"، إن العام الدراسى القادم سوف يشهد تغيير شامل فى المناهج الدراسية من حيث التركيز على المهارات الفردية والتفكير العلمى وطرق البحث والبعد عن التكرار والحشو والحفظ والتلقين.

وأضاف محمد جبر عنانى أن هناك مفاهيم ضمن المنهاج الجديدة تحث على نبذ العنف والتركيز على السلام الاجتماعى وتقبل الرأى الآخر وغرس القيم والمبادئ والتسامح بين كل أطياف المجتمع.

أكد محمد جبر عنانى بأنه سوف يتم تفعيل القرار 157 لسنة 2015 والذى يتضمن ضرورة مشاركة مجلس الأمناء فى تطبيق كل بنود اللائحة باعتباره ممثلا للرقابة الشعبية على سير العملية التعليمية ونقل نبض المجتمع باعتبارهم شركاء فى التغيير والتطوير.

ومن جهة أخرى أكد جبر أن العام الدراسى الجديد سوف يشهد أعمال نظافة وصيانة شاملة داخل المدارس من خلال شركة خاصة تابعة لصندوق دعم المشروعات بالوزارة على أن تكون الأعمال المسندة بشكل دورى ويومى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة