سيمنس تنتهى من تركيب توربينات فى محطة كهرباء عتاقة

الإثنين، 01 يونيو 2015 02:04 م
سيمنس تنتهى من تركيب توربينات فى محطة كهرباء عتاقة العاملين اثناء افتتاح المحطة
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة سيمنس عن الانتهاء من تزويد محطة كهرباء عتاقة بأربعة توربينات من طراز E-Class وذلك بالتعاون مع شريكها المحلي، شركة السويدى لمشروعات نُظم القوى El SEWEDY PSP ، حيث يأتى هذا المشروع ضمن الخطة العاجلة للكهرباء.

وأوضحت الشركة فى بيان الاثنين، انه تم ربط أول توربينة من التوربينات الجديدة بالشبكة القومية للكهرباء بعد فترة إنشاء لم تتعدى خمسة شهور، الأمر الذى يجعل هذا المشروع أحد أسرع المشروعات التى يتم تنفيذها بهذا الحجم وهذه السرعة فى تاريخ الشركة.

وتتولى شركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء إدارة محطة كهرباء عتاقة والتى تتمتع بقدرة كهربائية تبلغ 640 ميجاوات وهو ما يجعلها تمثل إضافة هامة فى طريق تعزيز القدرات الكهربائية ودعم استقرار شبكة مصر من الكهرباء.

وتعد المحطة، التى تقع بالقرب من مدينة السويس، هى إحدى المحطات ضمن الخطة العاجلة للكهرباء وهى الخطة التى تهدف إلى تلبية الطلب المتزايد بوتيرة عالية على إمدادات طاقة كهربائية تحظى بالكفاءة ويمكن الاعتماد عليها.

وستعتمد المحطة على توربينات سيمنس من طراز E-Class وهى التوربينات التى تتسم بالمرونة العالية فى استهلاك الوقود والموثوقية، هذا فضلاً عن تصميمها الذى يساعد على سهولة إجراء خدمات الصيانة اللازمة لها، كما أن هذه التوربينات تعتبر مثالية لجميع مستويات الأحمال ولاسيما الأحمال المرتفعة فى أوقات الذروة.

وقال المهندس عماد غالى، نائب الرئيس الأول، للطاقة والغاز بشركة من سيمنس "إن الخطة العاجلة للكهرباء فى مصر تعكس الالتزام بتطوير شبكة كهرباء قوية وتتمتع بالثبات والثقة فى الأداء بالشكل الذى يسمح بدعم عمليات التنمية المُستدامة التى تشهدها البلاد".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة