بعد أن انفرد به اليوم السابع..

الأموال العامة تكشف تفاصل ضبط 88 كيلو ذهب بمطار القاهرة

الإثنين، 01 يونيو 2015 02:54 م
الأموال العامة تكشف تفاصل ضبط 88 كيلو ذهب بمطار القاهرة أرشيفية - سبائك ذهب
كتب محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تفاصيل ضبط 88 كيلو ذهب فى الواقعة التى انفرد "اليوم السابع" بنشرها أمس الاثنين.

بدأت التفاصيل بورود معلومات اللواء أمجد شافعى مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة باستحداث "ريمون. خ. ن" - رئيس مجلس إدارة شركة للتنقيب عن الخامات التعدينية - أسلوبا مبتكرا لتهريب المعادن النفيسة إلى الخارج فتم التنسيق مع اللواء طارق فتحى مدير الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى، تشكل فريق بحث مكون من اللواء يسرى عبد العزيز مدير مباحث المطار، والعميدين حازم عبد الرحمن مدير إدارة مكافحة جرائم النقد والتهريب، والعميد عبد الناصر حامد رئيس مباحث المطار.

توصلت تحريات فريق البحث إلى أن المتهم يهرب السبائك الذهبية عيار 21 قيراط والمستحق عنها رسوم جمركية وضريبية للخزانة العامة للدولة وبالمخالفة لأحكام القانون رقم 66 لسنة 1963 وتعديلاته، عن طريق صب قشرة خارجية من العيار الأقل 9 قيراط على كتلة السبيكة من العيار 21 قيراط واستخدام شهادة صادرة من مصلحة الدمغة والموازين تفيد بأن السبائك من عيار 9 قيراط.

وأكدت التحريات أن المتهم فى سبيله لتصدير 11 سبيكة تزن 88.107 كيلو جرام من معدن الذهب عيار 21 قيراط بخلاف القشرة الخارجية من عيار 9 قيراط فتمكن العقيد حاتم نصار رئيس قسم الأموال العامة بالمطار، والمقدمان حمدى بدوى، وتامر عويس والنقيب محمد رضوان مفتشى الإدارة من التحفظ على السبائك بقرية البضائع وتشكيل لجنة فنية من مفتشى مصلحة الدمغة والموازين انتهت فى تقريرها إلى أن السبائك المضبوطة عيارى 21،18 قيراط والقشرة الخارجية عيار 9 قيراط وقُدرت قيمه المبالغ المالية للسبائك بـ25 مليون جنيه فضلا عن قيمه الرسوم والضرائب المستحقة للدولة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

SAYED AMEEN

مابيشبعوش

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد احمد محمد

البلد مليانة حرامية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة