أسماء المصريين الفائزين بجوائز اتحاد مجالس البحث العلمى العربية

الإثنين، 01 يونيو 2015 03:14 ص
أسماء المصريين الفائزين بجوائز اتحاد مجالس البحث العلمى العربية د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مساء أمس، جوائز اتحاد مجالس البحث العلمى العربية فى مجالات البيوتكنولوجى والنانوتكنولوجى والطاقة الجديدة والمتجددة، بحضور د. سمية أبو كسوة وزير التعليم العالى والبحث العلمى بالسودان، ود. مبارك المجذوب الأمين العام لاتحاد مجالس البحث العلمى العربية، ود. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى المصرية وأمين رابطة البيوتكنولوجى باتحاد مجالس البحث العلمى العربية.

وحصل على الجائزة الأولى فى مجال البيوتكنولوجى د. كامل احمد عبد السلام من مركز البحوث الزراعية مصر، كما حصل على الجوائز الثلاث فى مجال البيوتكنولوجى د. فريد أبو راجح حراز من معهد بحوث الفلزات بمصر، والثانى د. محمد السيد محمود من جامعة الإسكندرية بمصر، والثالث د. عادل على إسماعيل من معهد بحوث الفلزات بمصر.

وفاز بالمركز الأول فى مجال الطاقة الجديدة د. ناجى مطلق من جامعة الأزهر فلسطين، وحصلت على المركز الثالث الطالبة رحاب رمضان شحاتة كلية العلوم جامعة المنيا.

ومن جانبه أكد الدكتور محمود صقر، أن مصر تدعم بقوة أنشطة الاتحاد، حيث تمثل أكاديمية البحث العلمى مصر وتحسين العديد من الشبكات العلمية العربية مثل النانوتكنولوجى البيوتكنولوجى، موضحًا أن معظم جوائز الاتحاد هذا العام "الدورة الأولى" حصل عليها مصريون، وإن كان البعض منهم حاليًا معارًا لجامعات عربية.


موضوعات متعلقة..


أكاديمية البحث العلمى تكرم 15 فائزا بمعرض جنيف الدولى 2015.. محمود صقر: الفائزون وجه مشرف لمصر.. الاختراعات تتنوع بين علاج للسرطان وحلول أزمة الطاقة والإسكان.. والمبتكرون يشتكون من تجاهل ابتكاراتهم








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الشاذلي

نصيحتي لمرضا السرطان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة