المحروسة تبهر العالم بقاموس أكلاتها الشعبية.. العسل الأسود بالطحينة نوتيلا المصريين.. والطعمية همبورجر ولاد البلد.. أما الفسيخ فأحلى من السوشى.. وقمر الدين باباى على أصله

السبت، 09 مايو 2015 06:15 م
المحروسة تبهر العالم بقاموس أكلاتها الشعبية.. العسل الأسود بالطحينة نوتيلا المصريين.. والطعمية همبورجر ولاد البلد.. أما الفسيخ فأحلى من السوشى.. وقمر الدين باباى على أصله الأكلات الشعبية المصرية تتفوق على أى طعام أجنبى آخر
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سواء كنت من عشاق الأكل بالشوكة والسكينة أو تناول الطعام بكلا يديك وأهو كله بالبركة، ستنبهر بقاموس المأكولات الشعبية عند المصريين والذى يؤكد تفوق أطعمة أولاد بلدنا على أى طعام أجنبى آخر وكله بالأدلة والأكلات.. بسم الله نبدأ الموضوع:

السجق الإسكندرانى غلب سوسيس الفرنجة:


يا سلام عليه وعلى ريحته مع فصين ثوم، ومتقلبين على نار هادية، وأنت رافع شعار "نار يا حبيبى نار"، أنه غزل صريح فى السجق الإسكندرانى، تلك الأكلة المصرية الأصيلة التى تشع بالجمال والطعامة وتتفوق فى المذاق على السوسيس أو السوسيج الأجنبى بمراحل.

السجق الإسكندرانى -اليوم السابع -5 -2015
السجق الإسكندرانى


السوسيس -اليوم السابع -5 -2015
السوسيس


المشلتت بان كيك الغلابة:


شاى أخضر مع عسل أبيض وعلبة زبدة وقرصين بان كيك، هذا هو الفطار الإنجليزى المعتاد الذى لا يسمن ولا يشبع من جوع بالتأكيد عند المصريين، وبالمقارنة نجد الفطير المشلتت والجبنة القريش مع العسل الأبيض وحبهم محفور بداخل قلب كل مصرى من الفقير للبيه.

الفطير المشلتت -اليوم السابع -5 -2015
الفطير المشلتت


بان كيك -اليوم السابع -5 -2015
بان كيك


العسل الأسود بالطحينة نوتيلا نوتيلا يعنى:


لابد وأن مذاق شيكولاتة النوتيلا السايحة بالبندق سيقف عاجزاً رافعاً الراية البيضاء أمام حلاوة العسل المصرى الأسود بالطحينة، خاصة مع رغيفين عيش بلدى أسمر وبعض القشدة على الوجة، ويا حبذا لو كان عندك قراقيش فلاحى طازجة وقتها فقط ستعلم معنى أن تكون الجنة بين يديك.

عسل أسود -اليوم السابع -5 -2015
عسل أسود


نوتيلا -اليوم السابع -5 -2015
نوتيلا


الطعمية هى الهمبورجر ومتنساش الطحينة:


أنضف.. أطعم وأرخص، أنها الطعمية النص سوى بالذات والمحشية على وجه التحديد، والتى تجسد العبقرية المصرية فى أطعم صورها، مكتسحة كل أصناف البيف برجر الذى أكدت كل الدراسات ضرره، وربنا يخلى لنا كباب الغلابة.

الطعمية -اليوم السابع -5 -2015
الطعمية


الهامبرجر -اليوم السابع -5 -2015
الهامبرجر


الفسيخ سوشى الحريفة:


غزت الصين العالم بالسوشى منذ عدة سنوات وكأنه اختراع، والسؤال هو: لماذا لم يفكر المصريون فى إطلاق الفسيخ الأقدم والأحلى عالمياً مثلما فعل الصينيون، وإذا كان الأطباء يؤكدون أن الفسيخ ربما يصيب الأنسان بالشلل، فحتماً هذا من جمال طعمه الذى يرفض اللسان قول أو استطعام أى شىء بعده.

الفسيخ -اليوم السابع -5 -2015
الفسيخ


السوشى -اليوم السابع -5 -2015
السوشى


سيبك من الباباى وأدخل على قمر الدين:


عالأصل دور، هذا هو الطريق الذى يجب أن تسير عليه فى التعامل مع قمر الدين ومشروب البابى، فبالرغم من تشابه الاثنين شكلا إلا أن المضمون مختلف تماماً، والمصرى طبعاً يكسب، فطبق واحد من قمر الدين مرشوش عليه بعض الجوز هند المبشور والمكسرات بمقدوره أن ينسيك همومك يومين قدام، وبالهنا والشفا.

قمر الدين -اليوم السابع -5 -2015
قمر الدين


عصير باباى -اليوم السابع -5 -2015
عصير باباى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة