اعتقال 8 أشخاص بتهمة التورط فى عمليات تنصت بتركيا

السبت، 09 مايو 2015 12:04 م
اعتقال 8 أشخاص بتهمة التورط فى عمليات تنصت بتركيا الشرطة التركية ـ صورة أرشيفية
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت محكمتان تركيتان قرارين باعتقال 8 من أصل 19 شخصا مشتبه بهم كان قد تم توقيفهم فى وقت سابق خلال عمليتين أمنيتين بمحافظتى إزمير وبورصا للاشتباه فى ضلوعهم فى عمليات تنصت غير قانونية وانتمائهم لما تطلق عليه حكومة العدالة والتنمية اسم "الكيان الموازى".

وذكرت محطة سى.إن.إن.تورك اليوم السبت، أن العملية الأمنية التى شنتها قوات الأمن فى إزمير بغربى البلاد قبل ثلاثة أيام كانت قد أسفرت عن توقيف 9 أشخاص، من بينهم عنصر أمن وعضو هيئة تدريس بإحدى الجامعات، وتم عرضهم على النيابة التى حققت معهم وأطلقت سراح 4 منهم فيما أحالت الـ5 الباقين إلى المحكمة مطالبة باعتقالهم.

وفى محافظة بورصا غربى البلاد، أصدرت محكمة أخرى قرارا باعتقال 3 أشخاص من أصل 10 كان قد تم توقيفهم فى عمليات أمنية متزامنة جرت فى 5 محافظات للاشتباه فى ضلوعهم بزرع أجهزة تنصت فى مركز الاتصالات الخاص بإدارة مؤسسة الأمن الاجتماعى بالمحافظة.

يشار إلى أن السلطات التركية تصف جماعة فتح الله جولن (المعارضة)، المقيم بولاية بنسلفانيا الأمريكية منذ عام 1998، ب "الكيان الموازي"، وتتهمها بالتغلغل داخل سلكى القضاء والشرطة، كما تتهم عناصر تابعة لها باستغلال مناصبها، وقيامها بالتنصت غير المشروع على مسؤولين حكوميين ومواطنين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة