إيران تعترض على تقرير بريطانى عن استبدال شعارات"الموت لأمريكا" بلوحات فنية

السبت، 09 مايو 2015 12:47 م
إيران تعترض على تقرير بريطانى عن استبدال شعارات"الموت لأمريكا" بلوحات فنية لوحات فنية أعلى كوبرى مشاة
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعترضت مواقع إيرانية تقرير قالت فيه إحدى الصحف العالمية، أن طهران استبدلت شعارات الموت لأمريكا بلوحات فنية، وقال موقع خبر أونلاين إن الصحيفة البريطانية تهدف إلى إلقاء الشبهات وخلق الخلافات بين أنماط الفكر المختلف داخل إيران عبر تناولها مشروع تقوم بلدية طهران بتنفيذه على مستوى المدينة.

وقالت صحيفة الجارديان البريطانية، إن شعارات "الموت لأمريكا" التى ملأت شوارع طهران لسنوات بعد الثورة الإسلامية، استبدلت بلوحات لفنانين عالميين من أمثال أبلو بيكاسو والفنان السريالى البلجيكى رينية ماغريت وهنرى ماتيس حولت شوارع طهران الرئيسية إلى معرض فنى وفقا لصحيفة الجاردين البريطانية.

وعلقت لوحات عالمية، مثل لوحة "الصرخة" The Scream لإدوارد مونش، ولوحة "ابن الإنسان" The Son of Man لماغريت أماكن بارزة فى طهران.

واعتادت شوارع طهران على لوحات تحمل شعارات الموت لأمريكا، إلى جانب صور الشهداء خلال الحرب مع العراق، بالإضافة إلى الإعلانات التجارية، لكنها المرة الأولى التى تعلق فيها لوحات فنية، ووفقا لعمدة طهران أن رفع تلك اللوحات الفنية مشروع يأمل أن يشجع سكان العاصمة على زيارة المتاحف تحت عنوان "معرض كبير بحجم المدينة".




صور فنية لرسامين عالميين -اليوم السابع -5 -2015
صور فنية لرسامين عالميين


	لوحات فنية أعلى كوبرى مشاة -اليوم السابع -5 -2015
لوحات فنية أعلى كوبرى مشاة


	لوحات فنية تملأ شوارع طهران -اليوم السابع -5 -2015
لوحات فنية تملأ شوارع طهران


	لوحات فنية على الطريق -اليوم السابع -5 -2015
لوحات فنية على الطريق










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة