الرقابة المالية تقاضى شركة سمسرة اخترقت حسابات مستثمرين بإحدى الشركات

الجمعة، 08 مايو 2015 10:49 ص
الرقابة المالية تقاضى شركة سمسرة اخترقت حسابات مستثمرين بإحدى الشركات شريف سامى رئيس الرقابة المالية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر أن الهيئة العامة للرقابة المالية حركت، مساء أمس، دعوى قضائية ضد عدد من المسئولين بإحدى شركات تداول الأوراق المالية متوسطة الحجم، بعد أن قامت إدارة التفتيش بالهيئة بضبط أحد المديرين بالشركة بالدخول على حسابات بعض شركات الوساطة على نظام معلومات البورصة، مستغلا عدم تغيير كلمة السر بواسطة تلك الشركات.

وأسفرت التحقيقات التى أجرتها الهيئة بعد تفريغ بيانات أجهزة حاسب آلى بالشركة عن تورط أكثر من مسئول بتلك الشركة فى حيازة واستعمال ملفات تحتوي على بيانات سرية، هي تعاملات عملاء تلك الشركات بالبورصة.

وبناءً على الأدلة التى تحصلت عليها الهيئة، وفى ضوء نتيجة التحقيق، رأت الهيئة أن تلك الوقائع تعد مخالفة لأحكام عدد من المواد فى قانون سوق المال رقم 95 لسنة 1992 و قانون العقوبات و قانون تنظيم التوقيع الإلكترونى.

وكانت البورصة المصرية قد أصدرت بياناً منذ أيام، ذكرت فيه أنها فى إطار مراجعتها لآليات تأمين نظم المعلومات بها، اكتشفت دخول إحدى شركات السمسرة على ناتج العمليات اليومية لبعض شركات السمسرة الأخرى، بعد نهاية عمليات التداول اليومية. وذلك عن طريق استخدام أسماء المستخدمين وكلمات المرور الخاصة بتلك الشركات. وفور الكشف عن هذا الاستخدام غير القانونى، قامت إدارة البورصة بإخطار الهيئة العامة للرقابة المالية.

وأوضحت البورصة، فى بيانها، أنها تقوم بتسليم اسم المستخدم وكلمة المرور لكل شركة سمسرة عن طريق ظرف مغلق، مع التنبيه على جميع الشركات بضرورة تغيير كلمة المرور وأضاف البيان، أنه فى ضوء الحرص الشديد على حماية بيانات عملاء شركات السمسرة، ولتجنب تكرار مثل هذا الفعل، فقد قامت البورصة ببعض الإجراءات الأمنية والاحترازية المرتبطة بنظم معلوماتها، ومنها ربط كلمة المرور وكلمة السر لكل شركة سمسرة بعنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة