شركة "إيديتا" تتفاوض مع البنوك للحصول على تمويل بـ175 مليون جنيه

الأربعاء، 06 مايو 2015 12:14 م
شركة "إيديتا" تتفاوض مع البنوك للحصول على تمويل بـ175 مليون جنيه هانى برزى رئيس شركة إيديتا
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شركة إيديتا للصناعات الغذائية، إن مجلس الإدارة وافق على المضى قدماً فى الحصول على التمويل اللازم لشراء خطوط إنتاج جديدة من البنوك، فى حدود 175 مليون جنيه، ومدة لا تزيد على 7 سنوات متضمنة فترة السماح.

وأضاف بيان للشركة للبورصة اليوم الأربعاء، أن المجلس فوض المهندس هانى نبيه عزيز برزى، رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب، وشريف محمد فتحى أحمد، رئيس القطاع المالى، منفردين بالتفاوض مع البنوك بشأن الحصول على تمويل فى صورة قرض متوسط الأجل، والتوقيع على العقود كافة واتخاذ الإجراءات والتوقيع على المستندات.

وذكر البيان أن التمويل البنكى ليس قاصراً على أى من البنوك سواء فى مصر أو الخارج.
كما وافق مجلس الإدارة بالإجماع على بيع عدد 53 سيارة مملوكة للشركة منها 26 مقطورة مستعملة، و26 رأس جرار، وسيارة.

يذكر أن "إيديتا" شركة مساهمة مصرية، تضم 4 مصانع متخصصة فى إنتاج المخبوزات والحلويات، بالإضافة إلى شركة توزيع كبيرة تمتلك 18 فرعاً على مستوى الجمهورية.

وتنتج "إيديتا" مجموعة من المخبوزات، والكيك فى السوق المحلى منها "مولتو"، و"هوهوز"، و" تونكيز"، و"بيك رولز"، و"تودو"، وتنمو منتجاتها فى المخبوزات المملحة، والحلويات والبسكويت بشكل مستمر.
ويتوزع هيكل ملكية "إيديتا" بين حصة حاكمة لشركة بيركو ليمتد المملوكة لعائلة "برزي" بنسبة 42%، وصندوق أكتيس للاستثمار المباشر بنسبة 30%، وشركة "أجزودير" القبرصية التابعة لإحدى الشركات اليونانية بنسبة 28%.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة