رئيسة كوريا الجنوبية تؤكد تمسكها بسياستها تجاه اليابان

الإثنين، 04 مايو 2015 11:05 ص
رئيسة كوريا الجنوبية تؤكد تمسكها بسياستها تجاه اليابان رئيسة كوريا الجنوبية
سول / أ ش أ /

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون-هيه عزمها الاحتفاظ بمبادىء سياستها الدبلوماسية الحالية وذلك ردا على المطالب التى تدعو إلى تغيير سياستها تجاه اليابان لتتماشى مع التغييرات فى أوضاع السياسات الدبلوماسية العالمية.
وعبرت بارك فى تصريحات بثتها وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية اليوم الإثنين عن رفضها بصورة غير مباشرة للمطالب باستبدال مسئولى الدبلوماسية.
وحول قضية محاولة اليابان تشويه التاريخ ، قالت بارك إن "دبلوماسية الدولة هى السعى لحل قضية التاريخ من جانب وبذل الجهود لتحقيق الأهداف المحددة فى العلاقات الثنائية مع كل من الولايات المتحدة واليابان والصين من جانب آخر".
وأكدت بارك الحاجة إلى التدقيق فى القضايا المتعلقة بالتاريخ وعلى وجه الخصوص فى العلاقات الثنائية مع اليابان رافضة بصورة غير مباشرة دعوات فى أوساط سياسية إلى اتخاذ المرونة فى سياسة الحكومة لتحسين العلاقات الثنائية مع اليابان.
وتفسر تصريحات الرئيسة بارك هذه بأنها تأكيد على مبدأ الحكومة القائم على أن التعامل مع قضية التاريخ ينفصل عن التعامل مع العلاقات الاقتصادية والأمنية أى أنها تسعى لحل قضية تزوير التاريخ منها مشكلة الضحايا من النساء المستعبدات جنسيا للجيش اليابانى فى الحرب العالمية الثانية من جانب وتوسيع التعاون الاقتصادى والأمنى مع اليابان من جانب آخر.
من جانبه أكد وزير الخارجية الكورى الجنوبى يون بيونغ -سيه فى اجتماع لجنة الدبلوماسية والوحدة البرلمانية اليوم قائلا "لا يوجد تغيير فى استراتيجية المسارين فى دبلوماسية الدولة ، أى الاحتفاظ بموقف صارم من قضية التاريخ مع تقاسم استراتيجية خاصة بالأسلحة النووية الكورية الشمالية، وتعزيز التعاون الاقتصادى والثقافى معا".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة