احتجاج طالبات من دارفور على حريق طال سكنهم الجامعى بالخرطوم

الإثنين، 04 مايو 2015 04:13 م
احتجاج طالبات من دارفور على حريق طال سكنهم الجامعى بالخرطوم أرشيفية
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تظاهرت طالبات جامعيات أغلبهن من إقليم دارفور-غرب السودان- بمدينة الخرطوم اليوم الإثنين احتجاجا على ما اعتبرنه حريقا متعمدا طال سكنهن الجامعي، ضمن حملة تستهدف طلاب الإقليم بعد مقتل طالب جامعة شرق النيل المنتمى لحزب لمؤتمر الوطنى الحاكم بالسودان.

وكان حريق، اندلع صباح اليوم الإثنين، فى داخلية طالبات تابعة لجامعة بحري، أغلب قاطنيها من طالبات دارفور، اللائى أشرن إلى أن الحريق تم بفعل فاعل، وليس كما قالت الشرطة إنه بسبب ماس كهربائي، وطالت تلك النيران متعلقات الطالبات من حواسيب محمولة ومشاريع تخرج.

وشهدت الطرق المحيطة بمبنى داخلية سكن الطالبات والشارع الرئيسي، مظاهرة لطالبات السكن التابع لجامعة بحرى وسط هتافات مناوئة للحكومة، قبل أن تتدخل الشرطة السودانية وتفض الطالبات المحتجات وتلاحقهن داخل الطرقات الفرعية.

تجدر الإشارة، إلى أن الطالب الجامعى محمد عوض- الأمين العام السابق لاتحاد طلاب جامعة شرق النيل ببحري-قد لقى مصرعه، يوم الأربعاء الماضي، إثر أحداث عنف بين طلاب منتمين للحزب الحاكم، وآخرون يناصرون حركات دارفور، وحذرت قوى سياسية وناشطون من التمادى فى العنف الطلابى داخل الجامعات، بعد حملات تعبئة داخل أروقتها بسبب الحادث.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة