نـقابة الصحفيين تطالب محافظ السويس بحظر التعامل مع غير النقابيين

الأحد، 31 مايو 2015 09:01 ص
نـقابة الصحفيين تطالب محافظ السويس بحظر التعامل مع غير النقابيين اللواء العربى السروى محافظ السويس
السويس – محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسلم اللواء العربى السروى محافظ السويس رسالة رسمية مساء أمس السبت من يحيى قلاش نقيب الصحفيين، أعرب فيها عن كامل ثقته بدعم محافظة السويس للصحافة ونقابتها المهنية إيماناً منها برسالتها السامية فى بناء المجتمعات وتضامنها مع قضاياها المصيرية.

وطالب قلاش فى رسالته التى استهلها بتوجيه التحية والتقدير لمحافظة السويس شعباً وحكومة مشيراً إلى حرص الجميع على احترام رسالة الصحافة ومن ثم احترام مواد الدستور التى تحتضن قانونى نقابة الصحفيين وتنظيم الصحافة، حيث طالب قلاش بحظر التعامل مع غير أعضاء نقابة الصحفيين حيث أوضح أنه قد لوحظ فى الآونة الأخيرة وجود بعض الكيانات التى تنتحل صفة النقابة المهنية وتتحدث باسم الصحفيين وتصدر لأعضائها أوراقاً وكارنيهات غير قانونية تحت مسمى (محرر صحفى أو صحفى إليكترونى).

وأضاف قلاش أن مثل هذه الكيانات غير القانونية تسمح بالإساءة إلى المهنة السامية وتسهل ابتزاز المواطنين والمسئولين.

واختتم قلاش رسالته مطالباً محافظ السويس بإعطاء أوامره إلى كل المصالح الحكومية بالمحافظة إلى عدم منح تلك الكيانات أو من ينتسب إليها أى مزايا أو تسهيلات باسم الصحفيين وضرورة التعامل المباشر مع النقابة فى هذا الشأن وعدم اعتماد أى مخاطبات إلا إذا كانت صادرة عن النقابة ومحررة بخاتمها الرسمى.

من جانبه قام محافظ السويس بإرسال نسخة من الخطاب إلى المديريات الخدمية ومن جانبه طالب عبد الحافظ وحيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس الإدارات التعليمية والمدارس والتوجيهات الفنية بعدم التعامل مع هذه الكيانات التى لا علاقة لها بنقابة الصحفيين.

وأضاف أن التعامل الإعلامى فيما يخص الشأن التعليمى بالمحافظة هو مسئولية ديوان مديرية التربية والتعليم التى يتصدرها وكيل الوزارة ووكيل المديرية ومسئولها الإعلامى المكلف رسمياً بمعاونة إدارة العلاقات العامة والإعلام بالديوان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة