سفير ليبيا بمصر يكرم شهيدات صحافة بلاده فى اليوم العالمى لحرية الصحافة

الأحد، 03 مايو 2015 08:17 م
سفير ليبيا بمصر يكرم شهيدات صحافة بلاده فى اليوم العالمى لحرية الصحافة السفير محمد فايز جبريل السفير الليبى بالقاهرة
كتب عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرم السفير محمد فايز جبريل، السفير الليبى بالقاهرة، شهيدات الصحافة الليبية، فى مؤتمر هيئة دعم وتشجيع الصحافة، والذى عُقِدَ فى النادى الليبى الاجتماعى بالقاهرة اليوم، احتفالا باليوم العالمى لحرية الصحافة.

وقال جبريل، خلال كلمته فى المؤتمر، إنه اذا خضعت الصحافة للحاكم ستكون منارة للتضليل المتمثل فى إشاعة الكذب فى المجتمع، وتلويث الأفكار الجيدة، لافتًا إلى أهمية الانتباه، لأن الصحافة رسالة سامية للتعريف بثقافة الأوطان.

وأضاف السفير الليبى بالقاهرة، أن الحرية تأتى على رأس الشروط الموضوعية للصحافة والنشر، مؤكّدًا أن الصحافة ارتبطت بالتاريخ الوطنى للدولة الليبية، والنضال الليبى، ذاكرًا عدد من شهداء الصحافة الليبيين أثناء كلمته.

وألقى الصحفيون المصريون كلمة، أولهم الكاتب الصحفى أحمد خليفة، الذى قال إنه عمل فى ليبيا فى بداية أحداث الثورة الليبية، وتعامل مع الصحفى الليبى الراحل مفتاح بوزيد، والذى رحل مدافعا عن حرية الصحافة.

وأكد خليفة أن الحرب الحقيقية فى المنطقة العربية هى الحرب على من يتحدثون باسم الدين فى العالم العربى، والأراضى الليبية، والمسؤولين عن قتل كل الأفكار التى تدعو للتعبير عن الرأى والحرية.

كما عرض المؤتمر كلمة اليوم العالمى لحرية الصحافة والتى تأتى رسالة من الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون، والتى تقرأ فى كل المحافل التى تحتفل باليوم العالمى لحرية الصحافة، إلى جانب كلمة عايدة بو غالية، ممثلة الصحفيين الليبيين، عن الصحفيين العرب الذين دافعوا عن حرية الصحافة، أمثال مازن درويش، ونضاله الصحفى فى سوريا، وكذلك مفتاح بو زيد، الصحفى الليبى الراحل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة