أيمن إسماعيل: 75% من إمكانيات مصر المادية والبشرية موجودة فى القطاع الخاص

الأحد، 03 مايو 2015 02:56 م
أيمن إسماعيل: 75% من إمكانيات مصر المادية والبشرية موجودة فى القطاع الخاص أيمن إسماعيل رئيس شركة دار المعمار
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أيمن إسماعيل رئيس شركة دار الاعمار العقارية أن هناك أزمة أن الشعب يعتقد أن الحكومة هى من يجب أن يقوم بكل شيء، والحقيقة أن 75 %من الامكانيات المادية والبشرية موجودة لدى القطاع الخاص، لأنه يحقق أرباح، لذا يجب اشراك القطاع الخاص فى حل المشكلات الاجتماعية، مساهمة القطاع الخاص فى المسئولية الاجتماعية أمر ضوروي، ويجب تغيير نظرة المجتمع للقطاع الخاص، أنه يهدف إلى تحقيق أرباح بالدرجة الأولى، ويخلق مشكلة اجتماعية .

وأشار إسماعيل خلال مؤتمر المسئولية الاجتماعية للشركات إلى أنه لدينا فى مصر أمثلة كثيرة، منها المواصلات مثلا، فعندما تم اشراك القطاع الخاص تم حل المشكلة جزئيا، وكذلك عوادم المصانع، من الممكن ايجاد شركات لتصنيع الفلاتر .

يجب أن تقدم الحكومة حوافز لجذب القطاع الخاص، لتفعيل دوره فى المسئولية الاجتماعية، ويكمن الدور الكبر للحكومة فى دعم الشراكة بين القطاعين العام والخاص خاصة فى ظل المؤشرات التى تؤكد رواج السوق الحر.

وقال أن الجهاز الادارى للدولة يواجه تحدى كبير، وليس من السهل العمل على فتح السوق، وايجاد الحرية للمسئول الحكومى لايجاد الحلول المناسبة للمشكلات.

عن تأثير البيرقراطية على الشراكة بين القطاعين العام والخاص فى المسئولية الاجتماعية ، قال أيمن اسماعيل أن التبرعات النقدية جزء ضئيل من دور المسئولية الاجتماعية للشركات وضرب مثال بدورى شركة بيبسى للمدراس الذى كان يهدف الى دخول كأس العالم، ووجود محترفين للحصول على مركز متقدم ضمن الأوائل الاربعة، وبالفعل خرج محمد صلاح اللاعب المعروف ضمن فعاليات دورى بيبسي، وكان هناك اجماع من كل الدول على افضلية لاعبى مصر، وأشار إلى أن عمر اللاعبين كان من أبرز التحدييات التى واجهت التدريب، وسوء التغذية للعمر ما بين 14- 16 عام ، ورفضت اوربا اعطاء تصاريح عمل للاطفال واقترحت تعيين أباؤهم فى السفارات حلا للمشكلة، الأمر الذى رفضته وزارة الخارجية .

مثال أخر فى التطوير العقاري، لم يدرس أى مصر علم التطوير العقاري، رغم أنه له العديد من الأصول والقواعد، وانشأنا أكاديمية للتطوير العقاري، وبدأت تؤتى ثمارها .

وأبرز مؤسسة معا التى يشرف عليها الفنان محمد صبحى ، وتم بناء الف وحدة سكنية .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة