"مصر الخير" تطلق مبادرة "المستثمر الصغير" لتشجيع الشباب على المشروعات

الخميس، 28 مايو 2015 04:01 م
"مصر الخير" تطلق مبادرة "المستثمر الصغير" لتشجيع الشباب على المشروعات وزير الزراعة فى معرض أجرينا الدولى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت مؤسسة مصر الخير ، مبادرة "المستثمر الصغير " لتشجيع الشباب على إقامة مشروعات صغيرة لهم فى مجال الثروة الحيوانية، وذلك على هامش معرض أجرينا الدولى، الذى افتتحه الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة.

وقالت مروة أسامة رئيس قطاع بأرض الخير التابعة لمؤسسة مصر الخير، حسب بيان اليوم، إن مبادرة المستثمر الصغير هدفها، تشجيع الشباب على عدم انتظار التعيين بعد التخرج، وذلك من خلال إقامة مشروعات الثروة الحيوانية لها فى مزارع مؤسسة مصر الخير ، المنتشرة فى المحافظات، لخلق نموذج رجل أعمال صغير ، يتمكن من إدارة مشروع إنتاج حيوانى، طبقا لأحدث الأساليب العلمية.

وأوضحت أنه تم تطبيق هذه التقنية وحققت نجاحا مذهلا بالاشتراك مع بنك التنمية والائتمان الزراعى، حيث تقوم الشركة بتدريب وتأهيل الشباب، على كيفية التعامل وإدارة مزارع تسمين المواشى، نظريا وعلميا، بتأهيل الشباب على خوض التجربة، ثم تقوم بتوفير الحيوانات الصغيرة لهم، لتقوم بتدريبهم على كيفية التسمين، بأحدث الأساليب العلمية فى التربية والتغذية اليومية للوصول بمعدلات نمو مرتفعة للحيوانات، وبعد الانتهاء من دورة التسمين، التى تستغرق 5 أشهر، تقوم الشركة بمساعدة الشباب فى تسويق الحيوانات .

وأضافت أن المشروع يحقق ربحا لا يقل عن 18% سنويا، وأن الشباب الذى لا يملك رأس المال الذى يمكنه من إقامة المشروع يمكنه الحصول على قرض من بنك التنمية والائتمان الزراعى بفائدة بسيطة ، مضيفة أن المؤسسة تدعم أيضا من يملكون أراض أو مزارع وغير قادرين على استغلالها الاستغلال الأمثل، حيث تقدم لهم الشركة دراسات الجدوى، والدعم الفنى، وكافة مستلزمات الإنتاج، لإقامة مشروعات ثروة حيوانية كبيرة .

من جانبه، قال الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة، إن صناعة الثروة الحيوانية، والداجنة شهدت طفرة عقب المؤتمر الاقتصادى الذى عقد فى شرم الشيخ منتصف مارس الماضى، موضحا أن المعرض يشارك فيه نحو 650 شركة محلية وأجنبية، ما يدل على تحسن مناخ الاستثمار فى مصر ، والرغبة فى ضخ مزيد من الاستثمارات فى هذه المجالات .

وأضاف أنه التقى بمجلس إدارة اتحاد الدواجن الذى قرر التبرع بنصف مليار جنيه، لصندوق "تحيا مصر" فضلا عن العمل على تخفيض أسعار الدواجن من خلال زيادة المعروض، بحيث لا يزيد سعر الكيلو عن 17 جنيها، فضلا عن شراء الذرة الصفراء من المزارعين بزيادة لا تقل عن 100 جنيه، عن السعر العالمى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة