بدء هدم مبنى "الوطنى المنحل" السبت المقبل.. و"الآثار": لا يوجد خطورة على المتحف المصرى.. 7 حفارات لعملية الإزالة.. والهدم سيتم بعد المواعيد الرسمية للمتحف

الخميس، 28 مايو 2015 01:44 م
بدء هدم مبنى "الوطنى المنحل" السبت المقبل.. و"الآثار": لا يوجد خطورة على المتحف المصرى.. 7 حفارات لعملية الإزالة.. والهدم سيتم بعد المواعيد الرسمية للمتحف الحزب الوطنى
كتب أحمد منصور ــ محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر مطلعة، من داخل شركة المقاولات الخاصة المسند إليها عملية هدم مبنى الحزب الوطنى المنحل المحترق، أن الشركة أوشكت على الانتهاء من عمليات تجهيز المبنى للهدم، من حيث نصب "السقالات" الخشبية وفرد الستار الخيشى على المبنى من جميع اتجاهاته لمنع تطاير الأتربة الناتجة عن عملية الهدم، مؤكدة أن عملية الهدم سوف تبدأ السبت المقبل.

وأضافت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن شركة المقاولات دفعت بـ 7 حفارات كبيرة لتنفيذ عملية الهدم، مشيرة إلى أن عملية الهدم سوف تبدأ من أعلى طابق بالمبنى والملحق الصغير من ناحية كورنيش النيل.

قطاع المتاحف: لن نغلق المتحف المصرى أثناء هدم الحزب الوطنى


وعن حال المتحف المصرى بالتحرير المجاور لمبنى الحزب الوطنى المنحل، وهل سيت إغلاقه خشية أن يتعرض لأى أضرار، قالت إلهام صلاح الدين، رئيس قطاع المتاحف، أن المتحف لم يتم إغلاقة، وسيكون يوم عمل طبيعى لاستقبل الوافدين إلى المتحف، وذلك لآن هدم مبنى الحزب الوطنى لن يؤثر على المتحف، حيث أنه يقع فى الجزء الغربى البعيد عن المتحف إلى حد ما.

واكدت إلهام صلاح الدين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إذا كان هناك خطورة على المتحف المصرى، لكان المسئولين عن الهدم خاطبوا وزارة الآثار لغلق المتحف واخذ الإحتياطات اللازمة، كما انه ليس لدينا أى أوامر إلى الآن بغلق المتحف.

مدير المتحف المصرى: ليس لدينا تعليمات بغلق المتحف


ومن جانبه قال الدكتور محمود الحلوجى، مدير المتحف المصرى، ليس لدينا أى تعليمات بغلق المتحف، وسنكون على استعداد لاستقبال الزوار والجماهير فى المواعيد الرسمية من التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساء، وهناك تنسيق بيننا وبين القوات المسلحة، ففى حالة وجود أى ضرر سيتم مخاطبتنا بذلك.

وأوضح الدكتور محمود الحلوجى، أن هناك احتياطات فمن المقرر البدء فى عملية الهدم بعد المواعيد الرسمية لعمل المتحف، حفاظاً على المقتنيات والجمهور.

- قطاع المتاحف: لن نغلق المتحف المصرى أثناء هدم الحزب الوطنى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة