5 جمل تغضب زوجك كثيرًا فى سنة أولى زواج.. منها "أنت كرشك كبر أوى"

الخميس، 28 مايو 2015 03:05 م
5 جمل تغضب زوجك كثيرًا فى سنة أولى زواج.. منها "أنت كرشك كبر أوى" علاقات زوجية
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سنة أولى زواج هى أمتع وأصعب سنة فى العمر كله، حيث يتعرف كل الطرفين على بعضهما من أول وجديد، ولكن هذه المرة بشكل واقعى بعيدًا عن رومانسية الخطوبة، وسحر الحب، لذا يجب عليكِ سيدتى مراعاة تأجيل المشاكل فى هذه السنة على قدر الإمكان، وعدم اللجوء لاستخدام واحدة أو أكثر من هذه الجمل الخمسة، حتى لا تفاجأى بثورة غضب زوجية من شريك حياتك العزيز، وهى:

1)أنت مش قادر تدفع ولا إيه


مع الزواج تأتى مسئولية كبيرة ومصاريف أكبر، ويشعر الرجل الذى تطالبه زوجته بشراء طلبات لا حصر لها، بأنه عاجز أمام تحقيق رغباتها الشرائية، وتصبح جمل "أنت مش هتدفع ؟" و"مادفعتش ليه" شبحا مخيفا لثورة من المشاكل التى تطارد الزوج والزوجة وتهدد استقرارهما.

2)أنت وعائلتك من طينة واحدة


من الطبيعى جدا أن يكون الزوج فى بداية الزواج أكثر تطبعًا بأخلاقيات وسلوكيات عائلته، التى عاش معها 27 سنة أو أكثر، لذا لا تتوقعى منه أن يصبح شبهك وله نفس عاداتك بين ليلة وضحاها، فلا تفكرى أبدًا فى انتقاده هو أو عائلته، وتمسكى بتعديل سلوكه ولكن دون معايرة.

3)حذرتنى أمى من ذلك


يحب كل رجل أن يشعر باستقلالية زوجته، بعد دخولها إلى بيتها الجديد، لذا فمن غير المناسب أبدًا إقحام آراء الآخرين فى مشاكلكما العائلية، حتى لو كان هذا الأخر والدتك أو والدته، وحتى وإن استشرتى والدتك فى شىء يمكنك قول هذا الشىء على أنه بادر منك أنتِ ومن قناعاتك وليس بإيعاز من والدتك.

4)كرشك تضخم كثيرًا


يهتم الرجل فى سنة أولى زواج كثيرا بالأكل البيتى، خاصة إذا كان ممن يعيشون حياة عزوبية ووحدة قبل الزواج، لذا يمكنك توجيهه ببساطة إلى صالة الرياضة بدلا من إذلاله بشكل كرشه الذى ترهل بعد الزواج.

5) لست الرجل الذى أتمناه


يجب على كل زوجة حديثة أن تعرف أن الخطوبة شىء والزواج شىء آخر تمامًا، لذا فإن مراعاتها لشعور زوجها، وخوفها على حياتها وزوجها هو ما يخلق حياة زوجية سعيدة، ولا مانع من بعض المرونة حتى يتأقلم الطرفين مع بعض على حقيقته وليس كما كان يتصوره .












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة