للمرة الثانية خلال أسبوع.. جامعة القاهرة تشن حملة مفاجئة بسبب المخدرات.. إنهاء تعاقد 16 موظفًا وتحيل 10 من المعينين للتحقيق لتعاطيهم المخدرات.. مؤسس رابطة موظفى الجامعات: "لابد أن نكون قدوة لغيرنا"

الأربعاء، 27 مايو 2015 07:26 م
للمرة الثانية خلال أسبوع.. جامعة القاهرة تشن حملة مفاجئة بسبب المخدرات.. إنهاء تعاقد 16 موظفًا وتحيل 10 من المعينين للتحقيق لتعاطيهم المخدرات.. مؤسس رابطة موظفى الجامعات: "لابد أن نكون قدوة لغيرنا" جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى - هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
للمرة الثانية خلال أسبوع، شنت جامعة القاهرة، حملة جديدة للتخلص من المخدرات ومتعاطيها داخل الحرم الجامعى، وبدأت الجامعة فى تنفيذ تحاليل المخدرات لموظفيها على مستوى الجامعة بالمركز القومى للسموم فى إطار مساعيها للقضاء على تعاطى المخدرات بأنواعها بين العاملين وجعل الجامعة خالية من المخدرات.

إنهاء تعاقد 16 موظفًا لتعاطيهم المخدرات


وقررت جامعة القاهرة فصل 16 موظفًا من الموظفين المتعاقدين بكليتى الطب البيطرى والحاسبات والمعلومات ومعهدى الدراسات التربوية والدراسات الأفريقية وأحالت 10 آخرين من الموظفين المعينين بكلية الطب البيطرى إلى التحقيق، وذلك بعد ثبوت تعاطيهم المخدرات من خلال التحاليل، التى أجريت لهم بمركز السموم التابع للجامعة.

وبدأت جامعة القاهرة، فى تنفيذ حملتها بالعاملين المؤقتين وموظفى الوحدات ذات الطابع الخاص وعمال المطبعة التابعة لها، حيث علم "اليوم السابع" أن أحداث سرقة متكررة وقعت داخل الحرم الجامعة، ومنها سرقة خزائن بعض الإدارت بالكليات كان آخرها كلية واقعت كلية التمريض، وأن هذه الأحداث هى سبب التفكير فى إجراء تحاليل المخدرات للموظفين.

مؤسس رابطة موظفى الجامعات: "لابد أن نكون قدوة لغيرنا"


ومن جانبه، أيد طارق زين، مؤسس رابطة موظفى جامعات مصر، قرار تحاليل المخدرات للموظفين، قائلا: "أحنا كموظفين لابد أن نكون قدوة لغيرنا من الناس".

وأضاف زين، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه رغم اختلافهم الشخصى مع رئيس الجامعة، إلا أنه يطالبه بتنفيذ تحاليل المخدرات على أعضاء التدريس ومعاونيهم والطلاب لإعلان جامعة القاهرة خالية من المخدرات، حيث أيده عدد كبير من الموظفين فى هذا المطلب، مرعاة لمبدأ المساواة وتحقيقا للعدالة داخل الجامعة.

وكان أعلن الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة أنهت التعاقد مع 23 موظفا من الموظفين العاملين بنظام العقود بمركز التعليم المفتوح التابع لها، وذلك بعد إثبات تعاطيهم المخدرات فى عينات التحليل، التى أجرتها الجامعة لهم بالمركز القومى للسموم.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة ستتخذ إجراءات صارمة لمواجهة هذه الظاهرة، مؤكدا أن الموظفين المفصولين، أظهرت التحاليل تعاطيهم لمعظم أنواع المخدرات "كوكايين وترامادول وحشيش".


موضوعات متعلقة..



- جامعة القاهرة تنهى تعاقد 16 موظفا وتحيل 10 للتحقيق لتعاطيهم المخدرات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة