وزارة الدفاع الصينية:بكين لا تملك قواعد عسكرية فيما وراء البحار

الثلاثاء، 26 مايو 2015 10:58 ص
وزارة الدفاع الصينية:بكين لا تملك قواعد عسكرية فيما وراء البحار الجيش الصينى ـ صورة أرشيفية
بكين (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة الدفاع الصينية أن الصين لم تقم ببناء اى قواعد عسكرية فيما وراء البحار ، مشددة على الطبيعة الدفاعية لسياسة البلاد العسكرية والدفاعية.

وقال المتحدث باسم الوزارة يانغ يو جون - فى مؤتمر صحفى عقده اليوم بمناسبة الإعلان عن الخطوط العريضة للاستراتيجية العسكرية الصينية فى وقت سابق - إن الصين دولة لا تسعى للهيمنة او التوسعات العسكرية.

وأضاف أن حاملة الطائرات لياو لينغ التى دخلت الخدمة فى سبتمبر عام 2012 هى حاملة الطائرات الوحيدة لدى الصين فى الوقت الحاضر ، مشيرا الى أنها دائما ما تقوم بالتدريبات وتخضع للاختبارات.

واكد يانغ أن كل ما يتعلق بخطط الصين بشأن حاملات الطائرات يتم دراسته بعد تقدير العديد من الأمور التى من ضمنها احتياجات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والدفاع الوطنى وبناء القدرات العسكرية للبلاد.

من ناحية أخرى أعلنت وزارة النقل الصينية عن بدء بناء منارتين فى منطقتى هوايانغ وتشيجوا فى جزر نانشا ببحر الصين الجنوبى وذلك خلال مراسم الاحتفال بوضع حجر الاساس للمشروع اليوم.

وقالت الوزارة فى بيان رسمى صادر بتلك المناسبة ان المنارتين سيساهمان فى تقديم الخدمات الملاحية الفعالة للسفن المبحرة مما سيكون له تأثيرا كبيرا على سلامة الملاحة بالمنطقة.

وسيتم بناء المناراتين، اللتين سيبلغ ارتفاع كل واحدة منهما 50 مترا، على الطراز الصينى التقليدى القديم وسيبلغ نطاق ضؤهما 22 ميلا بحريا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة