عالم بريطانى: الرجال يفضلون الذكاء عن المواصفات الجسدية عند اختيار الزوجة

الثلاثاء، 26 مايو 2015 11:28 ص
عالم بريطانى: الرجال يفضلون الذكاء عن المواصفات الجسدية عند اختيار الزوجة الرجال يفضلون الذكاء عن المواصفات الجسدية عند اختيار الزوجة
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عالم رائد بجامعة كامبريدج البريطانية، إن الرجال يفضلون الذكاء أكثر من المواصفات الجسدية عند اختيارهم لزوجة المستقبل.

وفى نظرية قد تثير سخرية الكثير من النساء اللاتى يعرفن أن المظاهر والجمال الخارجى أصبحت الآن أكثر الأشياء التى تجذب الرجل إلى المرأة، قال البروفوسير ديفيد برينبريدج إن الرجل يفضل الذكاء عند اختيار شريكة لحياته لأن تمتع المرأة بعقل واع يوحى بأنها ستصبح أمّا مسئولة.

وأوضح برينبريدج، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أن ذكاء المرأة أيضا يعد مؤشرا على أنها تربت على ايدى ابوين ذكيين وحظيت برعاية جيدة جدا فى طفولتها.

وقال برينبريدج أن المواصفات الجسدية التى يفترض أنها تجعل المرأة جذابة مثل الساقين الطويلتين لا تهم الرجال أيضا، فالرجال فقط يقدرون التناسق الشكلى عند المرأة لأنه يوحى بأنها شابة وتتمتع بصحة جيدة ولديها جينات مستقرة.

وأضاف العالم البريطانى أنه فيما يتعلق بالساقين، يكون العامل الأهم بالنسبة للرجل أن تتمتع المرأة بساقين مستقيمتين لأن الاعوجاج أو عدم التناسق يوحى بوجود مرض يتطور مع العمر مثل الكساح.

وأشار برينبريدج إلى أن "الشىء الرئيسى الذى يبحث عنه الرجال هو الذكاء، وأظهرت استطلاعات الرأى مرة تلو الأخرى أن هذا هو الشيء الأول الذى يبحث عنه الرجال، فالذكاء يظهر أن المرأة ستكون قادرة على العناية بأطفاله وأن والديها كانا على الأرجح يتمتعان بالذكاء وأنها حظيت بتربية جيدة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة