أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد الحجر: الجرأة اكتسبتها من الكتابة وانتظروا "تحت الجلد" فيلما سينمائيا

الثلاثاء، 26 مايو 2015 03:28 م
خالد الحجر: الجرأة اكتسبتها من الكتابة وانتظروا "تحت الجلد" فيلما سينمائيا المخرج خالد الحجر
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المخرج خالد الحجر، عن اعتزامه تصوير فيلم سينمائى طويل خلال الفترة القادمة، يتضمن 10 قصص من مجموعته القصصية الجديدة"تحت الجلد"، وذلك فى أفلام قصيرة.

وأكد أنه انتهى من كتابة السيناريوهات الخاصة بخمس قصص منها وسيواصل كتابة السيناريوهات الخاصة بالقصص الخمس المتبقية بعد الانتهاء من مشروع فنى جديد يبدأ التحضير له بعد إجازة عيد الفطر المقبل.

وأشار خالد الحجر، إلى أنه بدأ فى كتابة المجموعة القصصية "تحت الجلد" فى أواخر الثمانينات وهو فى العشرينات من عمره قبل دخوله مجال الإخراج السينمائى، لافتا إلى أنه كان من المقرر إقامة حفل توقيع المجموعة الصادرة من خلال دار "الدار" للنشر والتوزيع فى عام 2010، غير أنه تم تأجيله بسبب اندلاع ثورة 25 يناير 2011 وما أعقبها من أحداث.

وأوضح أن المجموعة القصصية تتضمن أهم المراحل فى حياته وأهم الأحداث، التى وقعت خلالها وساهمت فى تشكيل رؤيته وليس لها علاقة بالسياسة وإنما رؤيته للعالم المحيط به، لافتا إلى أن المجموعة تنقسم إلى 9 قصص تشمل مرحلة الطفولة و10 أخرى فى مرحلة الشباب.

وقال إن المجموعة القصصية تتضمن قصصا تتسم بالجرأة فى التناول فى عدد من الموضوعات من بينها بعض الأسرار فى العلاقات الأسرية ورؤية الطفل للجنس وثورة شاب فى الثمانينات من القرن الماضى على الأوضاع المتردية فى المجتمع، مما دفعه لتسمية المجموعة باسم "تحت الجلد"، كما تتضمن المجموعة قصة واحدة عن فلسطين من خلال أم تنتظر موتها هى وأولادها من قبل الاحتلال الإسرائيلى.

وأضاف أن الجرأة فى السينما اكتسبتها من الكتابة، لافتا إلى أنه كان يكتب دون رقيب، وتوضح المجموعة القصصية كيف أثرت الأحداث التى مر بها الشاب فى حياته على رؤيته للمستقبل، وفتحت عيناه على العالم العريض.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة