"المراعى" السعودية تعتمد استثمارات بـ 5.6 مليار دولار حتى 2020

الثلاثاء، 26 مايو 2015 02:09 م
"المراعى" السعودية تعتمد استثمارات بـ 5.6 مليار دولار حتى 2020 عبد الرحمن الفضلى الرئيس التنفيذى لشركة المراعى
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة "المراعى" السعودية لمنتجات الألبان والمواد الغذائية اليوم الثلاثاء،أنها اعتمدت استثمارات تقدر بحوالى 21 مليار ريال "5.6 مليار دولار" حتى عام 2020 .

وقالت الشركة فى بيان لها اليوم الثلاثاء، إن حجم البرنامج الاستثمارى الرأسمالى لهذه الخطة فى الفترة المستهدفة يبلغ 21 مليار ريال بين عامى 2016 - 2020 .

وأضافت الشركة، أنه سيتم تمويل هذا البرنامج الاستثمارى من موارد الشركة الذاتية وتدفقاتها النقدية التشغيلية التى ستغطى جزءا من التمويل اللازم لهذا البرنامج ، إضافة إلى الاستفادة من مصادر التمويل المتاحة الأخرى كالبنوك وصندوق التنمية الصناعية السعودى وصندوق التنمية الزراعية وبرامج الصكوك.

وأوضحت الشركة فى بيانها أن "هذه الخطة تؤكد رؤية الشركة لتكون منتجاتها الخيار المفضل للمستهلك من خلال ريادتها فى الأسواق المستهدفة وتقديمها لأطعمة ومشروبات مميزة تلبى احتياجاته".

وأشارت إلى أن من أهداف هذه الخطة مواصلة تحقيق النمو المستدام فى جميع قطاعات التشغيل الرئيسية ومناطق التواجد الجغرافى وذلك من أجل الوصول لمضاعفة المبيعات الموحدة وتحسين الأداء المالي.

وأوضحت أن مجلس الإدارة على ثقة بتحقيق هذه الأهداف الطموحة ، عن طريق استراتيجيات وخطط العمل المحددة لقطاعات التشغيل الرئيسية (الألبان والعصائر والمخابز) وقطاعات التشغيل الواعدة (الدواجن ومنتجات أغذية الأطفال) ، إضافة إلى العمليات التشغيلية للمشروع المشترك فى مصر والأردن (الشركة الدولية للألبان والعصائر).

ويستهدف البرنامج الاستثمارى إحلال جزء من الموجودات الحالية ، ورفع الطاقات والقدرات الإنتاجية فى المزارع ومرافق التصنيع والتوزيع والنقل والانتشار الجغرافى ، كما أنه يستهدف تعزيز إمكانيات الابتكار والتجديد وتطوير المنتجات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة