اتحاد العمال: نرفض الإضرابات.. ونرفع شعار يد تعمل وأخرى تطالب

الثلاثاء، 26 مايو 2015 01:26 م
اتحاد العمال: نرفض الإضرابات.. ونرفع شعار يد تعمل وأخرى تطالب جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام للعمال
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام للعمال، أن الاتحاد يرفض الإضرابات العمالية قائلا: "نرفع شعار يد تعمل وأخرى تطالب"، مؤكدا أن العمال يتمسكون بشرعية نقاباتهم خصوصا بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمد الدورة النقابية لمدة عام، لحين وجود قانون المنظمات النقابية.

وأشاد فى تصريحات صحفية، باهتمام الرئيس السيسى بمحدودى الدخل والنهوض بمستوى معيشة الفقراء والتصدى لارتفاع تكاليف المعيشة ومواجهة مشكلات البطالة والصحة والتعليم ومواصلة الإصلاح الإدارى.

وأشار "المراغى" إلى أن عمال مصر فى انتظار ما سيسفر عنه الاستحقاق الثالث "انتخاب مجلس النواب"، وما سيقع على عاتق هذا البرلمان من مسئوليات فى مناقشة عدد من القوانين والتشريعات العمالية التى من شأنها الوصول لمستوى أفضل للعمال، لافتا إلى أن ما تتعرض له مصر من مؤامرات داخلية وخارجية، تسعى للنيل من مستقبل مصر، خصوصا فى ظل الانطلاقة التى تشهدها البلاد بعدد من المشروعات الاقتصادية الضخمة"، مطالبا المسئولين بالضرب بيد من حديد ضد كل من تسول له نفسه إرهاب الوطن أو النيل من استقراره.

ونفى "المراغى" ما تردد حول إهمال الاتحاد فى قضايا عماله برفض "الإضراب"، قائلا "نحن متمسكون بحقوق عمالنا ولكن شعارنا نعمل ونطالب".

من جانبه طالب محمد وهب الله الأمين العام لاتحاد عمال مصر، رئيس الوزراء بوضع جدول زمنى مع الوزراء المعنيين بمشاكل العمال والنقابات العمالية، لعقد اجتماعات دورية لحل المشاكل العمالية والعمل على حلها بشكل عاجل وفورى لسد الطريق أمام الأصوات التى تعمل على تأجيج الاحتجاجات.

وأضاف الأمين العام للاتحاد، إن الاتحاد انتهى من الاستعداد للانتخابات البرلمانية، ويتطلع لدور فعال وقوى لعمال مصر فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، مؤكداً أن الاتحادات المحلية سيكون لها دور قوى وهام فى هذه الانتخابات.

وأكد وهب الله إن الاتحاد سيبدأ فى خطة عمل عاجلة، بالتعاون مع الاتحادات المحلية، بعمل زيارات لمواقع العمل والمصانع والشركات للإطلاع على مشاكل العمال، وتفعيل دور المحامين المعنيين لخدمة العمال فى المحافظات، وتشكيل مجموعة من رؤساء النقابات العامة وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لزيارة المحافظات والتعرف على مشاكل العمال لعرضها على مجلس الاتحاد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة